بريطانيا تحذر من السفر "جزئيا" لمصر وتعتبر فرنسا وأمريكا أمانا للسياح

الجمعة، 12 أغسطس 2016 05:28 م
بريطانيا تحذر من السفر "جزئيا" لمصر وتعتبر فرنسا وأمريكا أمانا للسياح الخريطة
كتبت نورهان مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب سلسلة من التفجيرات التى ضربت منتجع "هواهين" سياحى اليوم الجمعة، وتحذيرات السفارات الأجنبية لمواطنيها بتوخى الحذر أثناء تواجدهم بتايلاند، نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية خريطة تعرض "الدول الأكثر خطورة على السياح" وفقًا لتوصيات مكتب الخارجية البريطانية. 

وقد قسمت الخريطة دول العالم إلى ثلاثة ألوان: الأخضر وهو ينطبق على الدول التى تصفها الخارجية البريطانية أنها "آمنة للسياح" والأصفر ويعنى الدول التى تنصح المملكة بعدم السفر إلى بعض المناطق بها، أما اللون الأحمر فكان من نصيب الدول التى تحذر من السفر إليها بشكل عام. 

وظهرت مصر باللون الأصفر إلى جانب دول أخرى منها: المملكة العربية والسعودية وإسرائيل وروسيا وتركيا والأردن وإيران والكويت، وهى الدول التى تنصح بريطانيا من السفر إلى أماكن محددة بها. 

وكانت قد أعلنت بريطانيا – التى كانت تأتى فى المرتبة الثانية لقائمة أكثر الدول المصدر للسياح فى مصر بعد روسيا- عن تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ إلى جانب إجلاء رعاياها من المدينة السياحية، وذلك عقب حادث تحطم الطائرة الروسية وما ترتب عليه من مقتل 224 راكبًا فى نوفمبر الماضى. 

وقد ظهرت بيانات رسمية تشير إلى استمرار العمل بين الجانبين المصرى والبريطانى من أجل استئناف الرحلات لشرم الشيخ، ولكن على الرغم من ذلك، لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد لرفع حظر السفر. 

كما وضعت الخارجية البريطانية ليبيا واليمن والعراق وسوريا ضمن الدول التى يحظر السفر إليها تمامًا، وقد ظهرت الدول بـ"اللون الأحمر" فى خريطة الإندبندنت التى نشرها الموقع التابع لها "اندى 100" وهو مختص بالشأن الاقتصادى. 

وعلى الرغم من استبعاد الشرطة التايلاندية أن تكون الجماعات الإرهابية الدولية وراء تفجيرات اليوم، إلا وأن الخريطة أظهرت تايلاند ضمن دول "اللون الأصفر"، وذلك يمكن أن يكون بسبب تعرض الدولة لأكثر من اعتداء فى السنوات الماضية وفقًا لشبكة البى بى سى. 

ولكن فرنسا والتى تعرضت لعدة هجمات إرهابية فى الفترة الأخيرة ظهرت باللون الأخضر كدولة "آمن للسياح"، إلى جانب أستراليا، والسويد وفنلندا. 

كما ظهرت دول الأمريكتين بـ"اللون الأخضر" ما عدا عدة دول بأمريكا الجنوبية مثل: كولومبيا وفنزويلا والإكوادور ظهروا باللون الأصفر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صقر

بريطانيا طظ

لقد عاهدنا منكم الضرر بمصر وعاهدنا منك زرع الجواسيس امثال الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

نوناجاد

ثار قديم

بريطانيا لن تنسي قلم عبدالناصر علي قفاها عند تأميم قناة السويس واجبارها علي الجلاء سنة1956

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة