بالفيديو ..بعد تصدع 3 منازل .. الصدفة تكشف واقعة تنقيب عن الآثار بعين شمس

الجمعة، 12 أغسطس 2016 01:15 م
بالفيديو ..بعد تصدع 3 منازل .. الصدفة تكشف واقعة تنقيب عن الآثار بعين شمس تنقيب عن الآثار
كتب مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تكثف فيه قوات الأمن المصرية وبالأخص شرطة الآثار ، جهودها لمطاردة تجار الآثار للحد من عمليات تهريب الآثار المصرية خارج البلاد ، تمكن أحد عمال البناء من الكشف عن إحدى العمليات الكبري للتنقيب عن الآثار بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة.
 
 
الصدفة أجابت على تساؤلات العديد من أهالى منطقة عين شمس ، ممن تعرضت منازلهم لتصدعات كبيرة ، أصبحت شبح رئيسى يهدد بقائهم فى تلك المنازل المجاورة للعقار الذى يتم التنقيب داخله.
 
 
ويروى عبد العظيم أحد السكان المتضررين من واقعة التنقيب عن الآثار بأحد العقارات بمنطقة عين شمس ، حيث قال "تفاصيل الواقعة بدأت منذ رمضان ، عندما كنا نشعر بهزات مستمرة فى المنزل فى أوقات متأخرة " ، وأضاف:" لم نكن نتوقع ما يحدث ولكن فوجئنا بشروخ وصدوع مستمرة وكبيرة تظهر يوم بعد يوم بالعقار ، ويوم مباراة الأهلى والزمالك اكتشفنا الفاجعة.
 
 
وتابع :" تسببت الصدفه فى الكشف عن واقعة تنقيب كبرى داخل أحد المنازل بمنطقة عين شمس ، فأثناء قيام أحد اللودرات التابعة لمقاول بحفر أرض مجاورة لأحد منازل عين شمس ، وبعد اصطدام اللودر بالخطأ فى سور المنزل ، الأمر الذى تسبب فى سقوط السور ليظهر ما خلفه وهو حفرة كبيرة مجهزة بكافة أدوات الحفر والتنقيب.
 
 
وأضاف عبد العظيم :" بعد سماع صوت سقوط السور اكتشفنا الكارثة .. وأصريت على نزول حفرة التنقيب التى كانت تتكون من بياره بقاع 6 أمتار لأسفل مزود بسلم للهبوط ، بالإضافة إلي امتدادها لأمتار أسفل العقارات ، بالإضافة إلى عدد من الكمامات وأنابيب التنفس ، وأجهزة لشفط المياه والرمال.
 
 
فى الوقت ذاته دفعت قوات الأمن بأفراد تأمين داخل العقار المستخدم للتنقيب ، منعا لوصول أي شخص إليه من جديد ، كما قام رجال الشرطة بالتحفظ على متعلقات الموقع من أجهزة تنفس وشفاطات مياه ورمال، وتم تحرير محضر بالوقعة وإحالتها إلى النيابة التى أمرت بوضع قوة على المكان .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر محمد

عينشمس

انا زملكاوي وافتخر بأس إلاهلي وإعا مع مرتنيول وفي لعبه مش بيلعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة