الذهب يستقر مع ارتفاع الدولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعى

الجمعة، 12 أغسطس 2016 11:15 ص
الذهب يستقر مع ارتفاع الدولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعى البنك المركزى الأمريكى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استقر الذهب دون تغير يذكر اليوم ليحوم قرب المستويات المتدنية التى سجلها فى الجلسة السابقة مع استمرار ارتفاع الدولار بدعم من توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) أسعار الفائدة هذا العام.

واستقر الذهب فى المعاملات الفورية عند 1338.07 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما نزل 0.6 بالمائة إلى 1338.39 دولار للأوقية يوم الخميس. لكن المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وتراجع الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1344.1 دولار للأوقية.

وقال رونالد ليونج كبير المتعاملين لدى لى تشيونج جولد ديلرز فى هونج كونج "تنتظر السوق المزيد من الدلائل على رفع الفائدة الأمريكية. ثمة مجموعة كبيرة مختلفة من البيانات منها ما يدعم السوق ومنها ما لا يدعمها."

وأظهر استطلاع لرويترز أن من المرجح أن يرفع المركزى الأمريكى أسعار الفائدة فى ديسمبر  بعد انتخابات الرئاسة المقررة فى الثامن من نوفمبر.

ووجد الدولار دعما فى تصريحات أدلى بها جون وليامز رئيس بنك الاحتياطى الاتحادى فى سان فرانسيسكو والتى لمح فيها بأن رفع الفائدة الأمريكية هذا العام لا يزال احتمالا قائما مع تزايد الضغوط التضخمية.

ويثنى ارتفاع الدولار المستثمرين عن شراء الذهب كونه يزيد من تكلفة المعدن النفيس على حائزنى العملات الأخرى.

وبلغ مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 95.931 فى حين ارتفعت الأسهم الآسيوية قليلا فى بداية التعاملات اليوم الجمعة مقتفية أثر صعود وول ستريت إلى مستويات قياسية أمس.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 0.4 بالمائة إلى 1142 دولارا للأوقية بعدما نزل ثلاثة بالمئة فى الجلسة السابقة. واستقر البلاديوم عند 688.20 دولار للأوقية بعدما هبط خمسة بالمائة أمس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب الآن

سعر الذهب الآن ( لجظة التعليق ) السعر العالمي كما هو ظاهر الآن علي شاشة البورصة العالمية عند 1352$ بارتفاع نحو 10$ عند سعر الافتتاح اليوم . أما بخصوص السعر المحلي فتشتري محلات الذهب الجرام الخام ب 450 جنيه وتبيع ب 455جنيه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة