وإنشاء أول موقع ألكترونى للتواصل مع الجمهور

وزارة الصحة تطور 124 مستشفى بـ 6 مليارات جنيه لتطبيق التأمين الصحى.. رئيس قطاع الطب العلاجى: إنشاء مستشفى طوارئ بكل محافظة.. وتحويل مستشفيات التكامل لوحدات نوعية وتخصصية.. والحديث عن الخصخصة كلام فارغ

الخميس، 11 أغسطس 2016 04:10 م
وزارة الصحة تطور 124 مستشفى بـ 6 مليارات جنيه لتطبيق التأمين الصحى.. رئيس قطاع الطب العلاجى: إنشاء مستشفى طوارئ بكل محافظة.. وتحويل مستشفيات التكامل لوحدات نوعية وتخصصية.. والحديث عن الخصخصة كلام فارغ وزير الصحة أحمد عماد يتفقد إحدى المستشفيات - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد محيى، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان أنه جارى حاليا تطوير 124 مستشفى بتكلفة 6 مليارات جنيه، لاعتمادها وفقا للمواصفات والمعايير القياسية التى وضعها مركز بحوث الإسكان.

 

وقال رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القطاع بصدد عمل أول خريطة صحية لتحديد معدل انتشار الأمراض، ومدى قصور الخدمات الطبية المقدمة للجمهور، مشيرا إلى أنه ستتم إضافة تخصصات جديدة فى المستشفيات التابعة لقطاع الطب العلاجى، والتى تنعدم فيها بعض التخصصات مثل الأورام والقلب والمفاصل والمخ والأعصاب.

 

وأوضح محيى أنه سيتم انتدات عدد من أساتذة الجامعات لتدريب شباب الأطباء على التخصصات المختلفة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على توفير الموارد المالية اللازمة للتطوير، إلى جانب وضع خطة استراتيجية لقطاع الطب العلاجى ترتكز على سلسلة من المحاور، والتى فى مقدمتها اعتماد المستشفيات وفقا للمعايير القياسية لمركز بحوث البناء، بالإضافة إلى تزويد المستشفيات بالتخصصات الطبية المتقدمة، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمريض.

 

ولفت الدكتور أحمد محيى رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إلى أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفنى للفرق الطبية من خلال إحياء المشروعات الخاصة بالتنمية المهنية المستدامة، لافتا إلى أنه سيتم تعديل الهياكل التنظيمية واللوائح الخاصة بالمستشفيات.

 

وكشف الدكتور أحمد محيى رئيس قطاع الطب العلاجى، إلى أنه سيتم إنشاء مستشفى طوارئ بكل محافظة، لافتا إلى أنه سيتم بدء التعامل مع مستشفيات التكامل، وتحويل معظمها إلى مستشفيات التخصصات النوعية والتخصصية، مثل مراكز الكلى، والنساء والتوليد، والصدر، والحميات، والأطفال.

 

ونفى أحمد محيى، ما تردد عن  خصخصة مستشفيات التكامل قائلا: الكلام عن خصخصتها كلام فارغ، وكل محافظة مع مديريات الصحة التابعة لها ستتعاون لتشغيل مستشفيات التكامل على أرضها، ولن يتم إسناد تشغيلها لأى مستثمر.

 

وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، أنه تم إنشاء 4 مراكز ووحدات كبد فى محافظة كفر الشيخ، لافتا إلى أن قطاع الطب العلاجى حاليا يقوم بتطوير منشآته الطبية استعدادا لتطبيق التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.

 

وأكد محيى، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يولى اهتماماً كبيراً بتطوير المستشفيات ورفع كفاءتها لتقديم خدمات طبية متميزة، لافتاً إلى أن خطط التطوير تتضمن أعمالاً فى البنية التحتية واستكمال الأجهزة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى سد العجز فى التخصصات الطبية والتمريض لتشغيل المستشفيات بكفاءة عالية، لافتاً إلى أنه يتم وضع عوامل جذب كثيرة لترغيب التمريض والأطباء على العمل فى المناطق الحدودية والنائية، كما أنه سيتم تم إنشاء أول بوابة إلكترونية للطب العلاجى، لتوفير كافة المعلومات عن مستشفيات الوزارة للمواطن، مضيفا أن البوابة تهدف إلى فتح قنوات تواصل مع الجمهور للوصول لرؤية متكاملة وحقيقية لتطوير القطاع، كما تهدف إلى عمل استطلاع رأى حول اللوائح المختلفة التى تنظم عمل المستشفيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة