هولاند يؤكد سعى فرنسا لضمان أمن لبنان

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:50 م
هولاند يؤكد سعى فرنسا لضمان أمن لبنان فرنسوا هولاند
ارنا بومبادور (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند الخميس أن فرنسا ستكون "حاضرة دائما لضمان امن لبنان"، مشددا على "التعبئة الخاصة" من جانب باريس من أجل مسيحيى الشرق.

وقال هولاند خلال تدشين مستثمرين لبنانيين فندقا فخما فى ارنا بومبادور بوسط فرنسا "فى كل مرة تتعرض فرنسا لهجوم، يقف اصدقاؤنا اللبنانيون إلى جانبنا وفى كل مرة يهاجم لبنان، وقد حصل ذلك فى الايام الاخيرة، نحن بدورنا إلى جانبه".

وأضاف "سنكون دائما حاضرين لضمان امن لبنان"، مذكرا بان جنودا فرنسيين "موجودون فى لبنان عبر قوة اليونيفيل" الموقتة التابعة للامم المتحدة فى جنوب هذا البلد.

واعتبر أن على البلدين "اللذين يضربهما الارهاب" و"يكافحان هذه الافة" أن "يظهرا تضامنا كبيرا".

وراى هولاند أن "الرهان" يكمن فى "الحفاظ على وحدة لبنان ووحدة اراضيه"، وقال مخاطبا عائلة نجم التى اعادت تأهيل قرية قديمة تابعة ل"كلوب مديترانيه" الذى اغلق العام 2014، "تعلمون حرص فرنسا على لبنان"


واذ تطرق ايضا إلى "تعبئة خاصة من اجل مسيحيى الشرق" فى مواجهة "معاناتهم"، شدد الرئيس الفرنسى على أن وجود هؤلاء "لا غنى عنه لانهم يساهمون تحديدا فى توازن" المنطقة.

وأضاف "اعلم بان البابا ملتزم تماما عدم نسيان مسيحيى الشرق فى هذه الازمة الرهيبة، ولكننى وددت أن اقول لكم أن فرنسا بدورها ملتزمة" هذا الامر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة