محافظ الدقهلية لأعضاء المجلس الإقليمي للسكان: "احرقوا النظام المتهالِك"

الخميس، 11 أغسطس 2016 04:08 ص
محافظ الدقهلية لأعضاء المجلس الإقليمي للسكان: "احرقوا النظام المتهالِك" المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، اجتماعا للمجلس الإقليمى للسكان بحضور أعضاء المجلس، مشدداً على ضرورة الحفاظ على موارد الدولة، مع ضمان وصول الدعم لمستحقيه من أبناء الوطن.

وقرر محافظ الدقهلية، تكليف مدير إدارة التنمية البشرية للتنسيق مع مدير عام الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بالمحافظة، لعرض كافة الاحصاءات فى مختلف قطاعات المحافظة ومختلف المستويات على أن يتم العرض خلال أسبوعين.

وأكد "إمام"، أن الاحصاءات المطلوبة ليست مجرد أرقام بل بيانات لوضع الخطط وتحديد برامج لها، مؤكداً أن الحكومة تنفق مليارات الجنيهات لجمع البيانات وعمل إحصاءات ولا تستفيد منها بسبب غباء بعض الموظفين، ومضيفا: "نحتاج إلى قاعدة بيانات تبنى على أسس علمية لنبنى عليها كل البرامج ونضع الخطط لمختلف نواحى الحياة فى كافة المستويات ولكل الفئات".

وأشار المحافظ أن تلك البيانات والإحصاءات تساعدنا أن نذهب للأم البسيطة فى بيتها وتلبية احتياجاتها قبل صراخها بالطلب، قائلا: "لا تتركوا الناس فريسة لليأس والحيرة بين الجهات واذهبوا إليهم". كما أضاف أن توفير قاعدة احصاءات سليمة تساعدنا فى سداد مصاريف الطالب المحتاج دون طلب وعلاج المريض دون تسول وصرف إعانة لسيدة عجوز دون مذلة مشددا بالقول ارحموا البلد واحرقوا السيستم المتهالك وتخلصوا من الأفكار المتحجرة.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن تنقية البيانات ضرورة هامة لدعم المستحقين وإعانة المحتاجين ومساعدة السائلين وشطب المحتالين مؤكدا على أن يذهب مال الدولة إلى المستحقين من أبنائها وليس إهداره على المتلاعبين والمزورين مشيراً: "احنا مش محتاجين فلوس إنما محتاجين إخلاص ودورنا نحط ادينا مع الغلبان ونساعده ونمسك الفاسد ونحاربه".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة