فحص ملفات المتقدمين للحصول على أراضى من صندوق الاستصلاح بالوادى الجديد

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:17 م
فحص ملفات المتقدمين للحصول على أراضى من صندوق الاستصلاح بالوادى الجديد الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد
الوادى الجديد ــــــ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سيد مجيد مدير عام إدارة الإنتاج بديوان عام محافظة الوادى الجديد، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه يجرى حالياً دراسة وفحص 4740 ملف، تمهيداً لتسليم المتقدمين للحصول على أراضى من صندوق استصلاح الأراضى، الذين تنطبق عليهم الشروط أراضيهم، بواقع 5 أفدنة لكل متقدم.
 

وأكد مجيد بأنه تم تخصيص مساحات أراضى بالمراكز لهذا الغرض بواقع 750 فدان بمركز الخارجة، و1600 فدان بمركز الداخلة، و250 فدان بمركز بلاط، وذلك فى إطار حرص الدولة على دفع عجلة التنمية على أرض الوادى الجديد، وتوسيع الرقعة الزراعية على الأراضى الصحراوية وتحويلها إلى أراضى خضراء.

 

وفى سياق أخر، قال الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، أن القطاع استلم أجهزة طبية كدعم من إحدى المؤسسات الداعمة لتطوير المنظومة العلاجية بالمحافظة، والتى تتمثل فى أجهزة طوارئ ومعامل وأجهزة علاج طبيعى متطورة، مؤكداً على أن عدد الأجهزة الطبية التى ستوزع على المستشفيات هى 17 جهاز بتكلفة إجمالية تقدر بـ599 ألف جنيه.


وأضاف موسى أنه سيتم توزيع الأجهزة على مستشفى الحميات بالخارجة ومستشفى الداخلة العام ومستشفى الفرافرة العام، وذلك بعد وصول المتخصصين الذين سيقومون بتركيب الأجهزة وتشغيلها وتدريب الفنيين والمتخصصين على كيفية استخدامها.

وأكد موسى أنه سيتم، اليوم الخميس، الانتهاء من الاختبارات لمتقدمى معهد التمريض بالوادى الجديد، والمقرر أن يخدم كافة مراكز المحافظة بهدف تطوير المنظومة الصحية بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة