غضب بين مزارعى قصب السكر بقنا لتأخر صرف مستحقاتهم المالية

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:45 م
غضب بين مزارعى قصب السكر بقنا لتأخر صرف مستحقاتهم المالية زراعة قصب السكر - أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الغضب بين مزارعى قصب السكر بمحافظة قنا، لعدم صرف مستحقاتهم المالية من شركات السكر مع احتساب فوائد على المديونيات، على الرغم من توريد محصول القصب منذ شهور.
 
ومن جانبه قال محمد همام أحد المزارعين، إن الشركة لم تصرف المستحقات كاملة للمزارعين، لافتا أن هناك من ليس لهم مديونيات للبنك إلا أن الشركة لم تصرف لهم حتى الآن.
 
وأكد اللواء مختار فكار رئيس نقابة مزارعى قصب السكر بجنوب الصعيد، أنه قام بعرض مشاكل مزارعى قصب السكر على المهندس محمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة شركات السكر بالقاهرة، وتلقى وعدا أنه سيتم صرف كافة مستحقات المزارعين الأحد القادم مع صرف مديونيات البنوك اليوم الخميس.
 
وأضاف "فكار"، أن مزارعى قصب السكر فى حالة استياء شديد من تأخير مستحقاتهم المالية كل عام بعد توريد المحصول للشركات منذ أكثر من 4 أشهر، لافتا أن هناك التزامات على المزارعين، وخاصة أنها الزراعة الرئيسية بالمحافظة، ويقوم عليها عدد كبير من الأسر بمراكز محافظة قنا المختلفة.
 
وكشف "فكار" أنه جار تجميع أوراق ومستندات من المزارعين لرفع دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى، لحل أزمة فوائد البنك مع المزارعين وإلزام شركات السكر بحكم قضائى بعدم احتساب الفائدة من تاريخ توريد المحصول، ووضع فترة سماح محددة تصل 15 يوما للشركات لسد مديونيات المزارعين بالبنوك حتى لا يفاجئ المزارع بفوائد كبيرة على الرغم من توريده المحصول فى وقت مبكر.
 
وأوضح أن المزارعين يعانون سنويا من تكدس الفوائد عليهم دون وجه حق وبعد محاولات يتم رفع هذه الفوائد، إلا أنه لابد وأن يكون هناك حكم محكمة يحكم هذه العملية بشكل قاطع، لافتا أنه جار تجميع كافة المستندات من المزارعين للبدء فى إجراءات رفع الدعوى القضائية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة