بالصور.. الأقصر تشهد بناء أكبر مستشفى عالمى لخدمة مرضى الصعيد.. بدء العد التنازلى لافتتاح "أرمنت التعليمى".. ومستشفى العديسات تتحول للتأمين الصحى لخدمة مرضى الأقصر.. وتحويل "إسنا" لمتخصصة

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:15 م
بالصور.. الأقصر تشهد بناء أكبر مستشفى عالمى لخدمة مرضى الصعيد.. بدء العد التنازلى لافتتاح "أرمنت التعليمى".. ومستشفى العديسات تتحول للتأمين الصحى لخدمة مرضى الأقصر.. وتحويل "إسنا" لمتخصصة مستشفى أرمنت الجديدة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لطالما عاش الآلاف من أبناء محافظة الأقصر فى حالة من الإهمال الطبى، ومرت عليهم سنوات من الاضمحلال بالمستشفيات، حتى أصبحت مستشفى الأقصر الدولى هى "الكل فى الكل" داخل المحافظة، فكل مريض فى أى مركز أو مدينة أو قرية يصاب بأى شىء يتم عمل خطاب تحويل له لمستشفى الأقصر الدولى، وهو الأمر الذى أدى إلى دعم خطة كبرى بحوالى مليار جنيه لبناء مستشفيات جديدة بطراز عالمى بكافة مراكز المحافظة السياحية الأولى فى العالم.


الأقصر تشهد بناء أكبر مستشفى عالمى لخدمة مرضى... by youm7

وفى هذا الصدد يقول الدكتور أسامة الدسوقى وكيل وزارة الصحة الجديدة بالأقصر، إن المحافظة تشهد خلال العام الجارى ومطلع العام المقبل افتتاح أضخم سلسة مستشفيات جديدة لخدمة أبناء المحافظة، وهى مستشفيات "إسنا وأرمنت والعديسات والقرنة والبياضية".

 

ويضيف وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن الدكتور أحمد عماد الدين زار المحافظة مرتين للوقوف على حالة التطوير داخل المستشفيات المبنية بالفعل، وكذلك بحث سبل انتهاء خطط بناء المستشفيات الخمسة الجديدة، والتى تشمل إجمالى تكلفة تطوير القديم وبناء الجديدة حوالى مليار جنية مصرى.

 

ومن جانبه كان قد وافق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، على دعم قطاع الصحة بالأقصر بكافة الاعتمادات المالية اللازمة الخاصة ببناء وتطوير وتجهيز المستشفيات، والتى ستصل إلى مليار جنيه، بعد إضافة نفقات التجهيزات الخاصة بالمتشفيات التى خضعت لأعمال تطوير وإحلال وتجديد، حيث يشهد شهر أكتوبر المقبل، افتتاح المبنى الجديد لمستشفى أرمنت المركزى، وتحويله إلى مستشفى تعليمى، وفى شهر ديسمبر المقبل سيتم افتتاح مستشفى الأقصر العام بعد تطويره، وفى شهر مارس من العام المقبل، سيتم افتتاح مستشفيات إسنا والعديسات والبياضية، وأن مستشفى القرنة كان سيخضع لعملية تطوير لكنها أجلت لحين افتتاح المستشفيات التى تخضع لأعمال تطوير وإحلال وتجديد بمدن المحافظة.

 

كما أنه تم توقيع برتوكول تعاون بين مديرية الصحة بالأقصر، وجامعة جنوب الوادى، لسد العجز فى مختلف التخصصات بمستشفى القرنة المركزى، باعتماد يبلغ 500 ألف جنيه، كدفعة أولى من المبلغ الذى وافق وزير الصحة على اعتماده لتشغيل كافة اقسام المستشفى بنظام التعاقد، بجانب دعم المستشفى بعدد من الأطباء لتصل قوة المستشفى على 54 طبيبا، بدلا من 42 طبيبا.

 

وتقام مستشفى إسنا الجديد على مساحة 11 ألف متر، ومن المقرر أن يحتوى المستشفى على 158 سريرا ما بين 127 سريرا إقامة و24 سريرا عناية مركزة، و7 أسرة للأطفال المبتسرين، وهى عبارة عن 8 أدوار لكل التخصصات وتحتوى على 4 غرف عمليات ومغسلة كبيرة ومحرقة وحجرة خاصة للأمن واستراحات للأطباء والممرضات والعمال، ومن المقرر أن يتم بها إجراء جميع الأشعات مثل الرنين والمقطعية والصينى وتبلغ ميزانية المستشفى نحو 140 مليون جنيه.

 

كما تقام مستشفى أرمنت الجديدة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتبلغ تكلفة الإنشاءات فقط ١٧٣ مليون جنيه، حيث من المقرر أن تبلغ التكلفة الاجمالية بالتجهيزات إلى ٢٥٠ مليونا، حيث تتكون المستشفى من ٧ طوابق و١١٢ سريرا و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة و٢١ سرير غسيل كلوى و١٢ حضانة، كما انها تحتوى على ٤ غرف عمليات كبرى، كما يوجد بها ٣ ادوار لسكن الأطباء وتشمل أيضاً وحدة لقسطرة القلب بالإضافة إلى وحدة CCU، وتم إدراجها لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، أما مستشفى العديسات بحرى المركزى، فقد قرر وزير الصحة تحويلها للتأمين الصحى لخدمة أكبر شريحة من المواطنين بأسعار أقل، وتبلغ تكلفة الإنشاءات بها حتى الآن ٩٥ مليون جنيه.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، خلال زيارته الأخيرة لمحافظة الأقصر، أنها ستكون هى المحافظة الأولى هذا العام من حيث الاستثمارات الطبية التى تمت بداخلها، مشيرا إلى أنه تم تخصيص ٣ ملايين جنيه أخيرا للصيانة على مستوى المحافظة ولكنها لم تستغل حتى الآن، ومازالت مستشفى القرنة تعانى الكثير من الأعطال بالأجهزة الطبية والتكييف، كما أنه تم تخصيص ٢ مليون جنيه من الوزارة منذ رمضان الماضى للمستشفى لسد العجز فى القوى البشرية ولم يتحقق ذلك حتى الآن، جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى القرنة المركزى بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر.

 


مستشفى أرمنت الجديدة تشارف على الانتهاء من أعمال البناء

أعمال بناء مستشفى العديسات الجديدة بالأقصر

المستشفيات الجديدة بالأقصر من الداخل

جانب من واجهة مستشفى أرمنت التعليمى الجديدة

أعمال تطوير وبناء لمستشفيات الأقصر بمليار جنيه

أعمال بداية بناء مستشفى إسنا الجديدة

جانب من بناء مستشفيات جديدة بالأقصر

الأقصر تشهد اكبر خطة لبناء وتطوير المستشفيات

القوات المسلحة تشرف على بناء مستشفى العديسات الجديدة

مستشفى أرمنت التعليمى الجديدة من الداخل

علم مصر يزين أعمال بناء مستشفى العديسات بحرى

القوات المسلحة تبنى مستشفى أرمنت بطراز عالمى

غرف العمليات داخل مستشفى أرمنت قبل تجهيزها

مستشفى العديسات بحرى تتحول للتامين الصحى

وزير الصحة يعلن الأقصر صاحبة النصيب الأكبر بالقطاع هذا العام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة