أخبار العراق.. رئيس البرلمان يبحث مع محافظ نينوى عملية تحرير الموصل من داعش

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:11 ص
أخبار العراق.. رئيس البرلمان يبحث مع محافظ نينوى عملية تحرير الموصل من داعش سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، فى مكتبه ببغداد مساء أمس الأربعاء، مع محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب سير العمليات الجارية لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى والأوضاع الأمنية والخدمية للعوائل النازحة من نينوى.

كما تم خلال اللقاء بحث الاستعدادات الإنسانية والإغاثية والتدابير الواجب اتخاذها قبل انطلاق عملية تحرير الموصل للسيطرة على التداعيات التى سترافق العمليات العسكرية.

على صعيد متصل، صادقت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين برئاسة وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد فى اجتماعها اليوم على خطة اللجنة العليا والجهات المعنية لإغاثة وإيواء العوائل النازحة خلال عمليات تحرير نينوى بالتنسيق مع الجهات المعنية والدوائر المحلية.

وتناول الاجتماع بشكل تفصيلى خطة الإغاثة خلال فترة نزوح العوائل نتيجة العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدينة الموصل وكيفية التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية العاملة فى العراق، وصادقت اللجنة على تخصيص الاموال اللازمة لوزارة الكهرباء من اجل توفير الطاقة لمخيمات النازحين فى قضاء الخالدية بالأنبار وتذليل الصعوبات التى تواجه الاسر بمخيمات النازحين.

وناقشت اللجنة مع نائب محافظ الأنبار مصطفى العرسال ملف الاستقرار للمناطق المحررة فى المحافظة ودعمها من أجل إعادة الحياة الى المناطق المحررة والنازحين إليها والتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية فى البلاد لدعم ملف الاستقرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة