"دانة غاز" الإماراتية: إنتاجنا فى مصر ارتفع لـ36 ألف برميل يوميا

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:35 م
"دانة غاز" الإماراتية: إنتاجنا فى مصر ارتفع لـ36 ألف برميل يوميا نفط -أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة دانة غاز الإماراتية إن متوسط إنتاج شركتها فى مصر بلغ 36550 برميل من النفط المكافئ يومياً، بزيادة نسبتها 11% مقارنة مع 33000 برميل من النفط المكافئ يومياً فى الربع الأول من عام 2016، وزيادة بنسبة 4% مقارنة بالربع الثانى من 2015.


وأضافت الشركة فى تقرير نتائجها المالية للربع الثانى والنصف الأول من 2016، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخه منه، أن دانة غاز مصر أكملت تركيب خط أنابيب بطول 17 كيلو متراً فى منطقة دلتا النيل لربط حقل بلسم بمصنع الوسطانى لمعالجة الغاز قبل ثلاثة أشهر من الموعد المحدد، ما أدى إلى زيادة حجم الإنتاج بمقدار 4000 برميل من النفط المكافئ يومياً، كما يعمل مصنع معالجة الغاز بكامل طاقته الإنتاجية حالياً.

وتابعت: "كما تدرس الشركة اتخاذ المزيد من الخطوات لإزالة أى معوقات لزيادة الإنتاج بهدف رفع إجمالى طاقتها الإنتاجية اليومية بما يصل إلى 13 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً من منطقة دلتا النيل بحلول الربع الأول من 2017".

وأشارت إلى أن زيادة حجم الإنتاج فى حقل بلسم يأتى ضمن إطار اتفاقية زيادة إنتاج الغاز التى تم توقيعها مع الحكومة المصرية فى أغسطس 2014، والتى تهدف إلى رفع كمية الإنتاج تدريجياً وفق برنامج عمل يمتد على مدى ثلاث سنوات، مما سيمكن الشركة من استرداد ما تبقى من مستحقاتها المتأخرة بحلول 2019.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة