مشادة بين وفد برلمانى وجهاز القرى السياحية بالساحل الشمالى بسبب المماطلة

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:14 م
مشادة بين وفد برلمانى وجهاز القرى السياحية بالساحل الشمالى بسبب المماطلة لجنة الإسكان بالبرلمان
هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت مشادة كلامية بين النائب أمين مسعود عضو لجنة الإسكان وموظفى جهاز القرى السياحية بالساحل الشمالى أثناء مراجعة رسومات وتقسيمات المبانى بمنطقة مارينا، بسبب المخالفات الواردة فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات التى تؤكد وجود إهدار للمال العام.
 
جاء ذلك أثناء الزيارة الميدانية لوفد من لجنة الإسكان لمنطقة مارينا والعلمين ووادى النطرون، اليوم الخميس، حيث اتهم مسعود، جهاز مدينة القرى السياحية بالمماطلة والتسويف وعدم الشفافية فى إطلاع أعضاء الوفد على الرسومات الهندسية وحجم المخالفات الوارد بالتقرير، والتى تفيد بأن حجم المساحة المبنى عليها 11.5% فقط فى حين أن المتفق عليه فى العقود 20%، وهذا يعنى أن هناك إهدار لـ8.5%، وإن ترك هذه المساحة الفارغة يجعلها عرضة لمافيا الأراضى.
 
ومن جانبه قال فوزى الشرباصى، عضو الوفد المتواجد حالياً فى مارينا، أن أعضاء اللجنة سوف يطلعون على الرسوم الهندسية والمخططات والأوراق من أجل معرفة مساحة المبانى الفعلية على أرض الواقع، وهل هى كما هو متفق عليه فى العقود المبرمة أم اأها كما جاءت وفقاً لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.
 
وأوضح أن هناك خلافات بين جهاز القرى السياحية واتحاد الشاغلين بسبب هذه المساحة المتروكة، ولابد من محاسبة المسئول عن عدم تنفيذ الشروط المتفق عليها، والتى تلزم الجهاز بالبناء على 20 % من مساحة الأرض.
 
ويذكر أن الوفد البرلمانى المتواجد فى مارينا حالياً يضم كلاً من المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان ووكيلى اللجنة عبد الوهاب خليل ومحمد بدوى، والمهندس يسرى المغازى، وخالد عبد العزيز، وأمين مسعود، ومحمود الضبع، وجازى سعد، ومحمد العقاد، وإسماعيل نصر الدين، ومحمد الحصى، وعمر الغنيمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة