محافظ الدقهلية يوجه بحصر الأراضى المتنازع على ملكيتها مع الأوقاف

الخميس، 11 أغسطس 2016 04:31 م
محافظ الدقهلية يوجه بحصر الأراضى المتنازع على ملكيتها مع الأوقاف جانب من الاجتماع
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، خلال اجتماع هيئة الأوقاف لاستعراض بروتوكول تقاسم الأراضى المتنازع عليها بين المحافظة والأوقاف، أن أراضى مدينة المنصورة الجديدة وأراضى الجمعيات ليست داخل البروتوكول، لأنه تم تخصيصها وتسجيلها بقرار مجلس الوزراء.

 

وأوضح إمام أن الهدف من الاجتماع هو وضع حلول تخدم الطرفين دون الإضرار بأحد، إنما للصالح العام وتعظيم الاستفادة من أملاك الدولة مهما كانت الجهة المالكة، مضيفا أنه يريد وضع صيغة للتعاون المشترك وحل أى نزاع إن وجد، قائلا: "لو ثبت أن هناك نزاعا على الأرض سأوقع البروتوكول".

 

ووجه المحافظ بعمل حصر شامل للأراضى المتنازع عليها، ومهما كانت الجهة المالكة فهى ملك الدولة، على أن يتم عمل حصر مبدئى بأراضى سندوب وميت غمر وتوقيع بروتوكول بين المحافظة والأوقاف بشأنهما.

 

وفى ختام الاجتماع أكد المحافظ أن الهدف الأول والأخير من حصر أملاك الدولة وتوقيع بروتوكول شراكة هو التوظيف الأمثل لموارد الدولة.

 

حضر الاجتماع اللواء راتب محمد راتب رئيس الهيئة والمستشار القانونى ومدير الهيئة بالدقهلية ومساعدة المحافظ ومدير عام إدارة الشئون القانونية والأملاك وهيئة المساحة بالدقهلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة