خطأ طبى ينهى حياة رب أسرة بالإسكندرية.. ونجل الضحية: لابد من محاسبة المقصر

الخميس، 11 أغسطس 2016 02:54 م
خطأ طبى ينهى حياة رب أسرة بالإسكندرية.. ونجل الضحية: لابد من محاسبة المقصر الحج فرج أبو المجد المجنى عليه
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الإهمال والأخطاء الطبية الموجودة فى المستشفيات كوارث يومية اعتاد عليها المواطن المصرى، والتى تزهق العشرات من الأرواح يومياً، ومنها الحاج فرج أبو الحمد فرج الذى يبلع من العمر 60 عاماً توفى نظير خطأ طبى بعد استدعاء حالته للغسيل الكلوى.

 

بدأت مأساته فور دخوله مستشفى المركز الطبى بالإسكندرية بعد استدعاء حالته لغسيل كلوى وعدم الاهتمام بالحالة وعدم إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة التاريخ المرضى للحالة، أسلم أموره إلى ربه ودخل غرفة الغسيل الكلوى التى أنهى فيها حياته بسبب خطأ الطبيب فى إدخال قسطرة الغسيل الكلوى، التى يدخلها فى العنق، ونفذت إلى الجانب الآخر واخترقت الشريان الرئيسى.

 

ويقول شقيق المجنى عليه فوجئنا بعد خروجه من غرفة العمليات بوجود كمية دم كبيرة على ملابسه والسرير الخاص به وبعد سؤال هيئة التمريض كان الرد "عادى"!.

 

واستطرد حديثة قائلا "اتكلم معانا وقالنا روحوا افطروا فى البيت أنا بقيت كويس عشان كنا فى شهر رمضان وبعد مرور نص ساعة اتصلنا نطمن عليه فى المستشفى قالوا ده فى العناية المركزة وحالته تعبانا جرينا عليه واتفاجئت بدكتور العناية سألنى أنت تقربله إيه والبقية فى حياتك".

 

صمت قليلاً وتذكر وجه شقيقه الذى أكد أنه عندما طلب من الطبيب رؤيته أنه لم يتعرف عليه بسبب حالته السيئة التى كان عليها فى انتفاخ شديد فى الوجه والبطن وحالة مذرية من الإهمال والنزيف فى كل مكان يخرج من جسده".

 

وقال أنا معرفتهوش لما شفته فى العناية وهو ميت سألت الطبيب أنتم عملتم فيه إيه، ده كان كويس واتكلم معانا حصله إيه.. وكانت المفاجأة بأن الطبيب الذى قام بإدخال القسطرة فى الشريان لم يدخلها بشكل صحيح ونفذت إلى الجانب الآخر، ما تسببت له فى نزيف حاد أدى إلى وفاته".

 

واستطرد عمرو فرج نجل المجنى عليه الحديث "والدى لم يعانى من أى شىء سوى مشكلة بالأذن، والتى استدعت تناوله لمضاد حيوى بأمر من طبيبه الخاص، ما تسبب فى احتباس فى البول ومشاكل بالكلى، والتى تسببت فى إقرار الطبيب عمل غسيل كلوى".

 

وأضاف "قررنا تحرير محضر عقب الدفن بأربعة أيام وفتح التحقيقات فى الواقعة، لكن تنازلنا عن المحضر بعدما فوجئنا بقيام الطب الشرعى بالكشف وتمزيق الجثمان فى المقابر، والذى أخبره بذلك وكيل النيابة ما جعلنا نتنازل عن القضية".

 

وطالب نجله بضرورة محاسبة الأطباء المتسببين فى الواقعة لمنع تكرارها مرة أخرى مع المواطنين وتضررهم من المستشفى، بالإضافة إلى وجود رقابة على المستشفى من قبل الجهات الرقابية.

 


إخطار المستشفى بحالة الوفاة

شهادة الوفاة

ترخيص الدفن

شهادة من الطبيب الشاهد على الواقعة بحالة المجنى عليه والخطأ الطبى

الحج فرج أبو المجد المجنى عليه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الاسكندرانى

مركز الاسكندرية الطبى بسموحة بالاسكندرية

وما خفى كان أعظم ! يجب أن تعلموا ما يحدث فى هذا المركز..مركز الذى يدخله لا يخرج الا ميتا أو مصابا بعدة أمراض جديدة عليه..حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح خطاب

اتقوا الله

المركز الطبي هو أول وأفضل مستشفى خاص بالأسكندرية وشمال غرب الدلتا والوحيد المؤهل لإجراء عمليات زراعة الكبد والكلى وعمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب والأوعية الدموية وقسطرة المخ وكافة العمليات فائقة الدقة وتحول إليه أصعب الحالات المرضية التي يصعب استقبالها لدى أي منشأة خاصة أخرى بالأسكندرية سواء بالعناية المركزة أو العمليات الجراحية الكبرى الناتجة عن الحوادث والحالات الطارئة ويخدم أهالي الأسكندرية والمحافظات المجاورة منذ ما يقرب من 30 سنة ولا يصح تشويه سمعته بهذا الشكل

عدد الردود 0

بواسطة:

ام كريم

27شارع ثقيل الحضره

المركز ده كان زمان من 20سنه اما الان فى العناية المركزه ابن الدكتور فلان لِسَّه متخرجش جمايل من الاخر على حساب مين ده على حساب المريض الى دافع دم قلبه علشان فاكر انه داخل مستشفى لالالا دى لا يمكن تكون مستشفى لما واحد يموت بسبب قستره دكتور مش عارف يركبها وفى العناية عنده حوالي 19 سنه وكمان فى نفس الحظه أب ليزور ابنه فى العناية يلاقى حشره فى فمه وهو ميت فين دكتور العناية يا ريت حد يرد عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم حسن السيد

اين الرقابه

انا لله وانا اليه راجعون اللهم الهم أهله الصبر والسلوان. صحيح لكل أجل كتاب ولكن متي نري في مصر من يحاسب المهمل و المخطئ وأين الدور الرقابي من وزارة الصحة على جميع المستشفيات بالجمهورية كم من مهمل لم يحاسب اجيبونا يامن بيدكم الثواب والعقاب ........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة