بالصور.. المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية يناقش الخطة الاستثمارية للمحافظة

الخميس، 11 أغسطس 2016 04:39 م
بالصور.. المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية يناقش الخطة الاستثمارية للمحافظة مدير الأمن والمحافظ والسكرتير العام
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على سرعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصه بقبول تبرعات المواطنين لإقامة مشروعات خدمية لخدمه أهالي المحافظة كما أكد على ضرورة الاهتمام بالمنظومة التعليمية والاستفادة من كافة التبرعات لإقامة مدارس عليها لتقليل كثافة الفصول والقضاء على الفترة المسائية وشدد على محاسبة من يعرقل ويساعد في تعطيل إنهاء الإجراءات.


مدير الأمن والمحافظ والسكرتير العام
جاء ذلك خلال اجتماع  المجلس التنفيذي برئاسة محافظ الغربية والذي عقد بقاعه الاجتماعات بديوان عام المحافظة وبدأ حديثه بتقديم التهنئة للواء حسام خليفة مدير أمن الغربية لتوليه المنصب، كما تقدم بالشكر والتقدير للواء نبيل عبد الفتاح مدير الأمن الأسبق على ما قدمه من مجهودات خلال فترة عمله بالمحافظة وأيضا اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا.


العميد أحمدي يحي المستشار العسكري

وتم فى الاجتماع مناقشة خطة الاستثمارية للمحافظة لعام 2016/2017 والذي يبلغ حجم الدعم بها 175 مليون و914 ألف جنيه، كما أكد على سرعة الطرح والترسية والبدء فى تنفيذ جميع المشروعات على مستوى جميع الهيئات والمديريات فى المواعيد المحددة لها وسوف يتم محاسبة من يتكاسل في إتمام أي من مشروعات المحافظة .


محافظ الغربية يشجج علي تطبيق اللوائح
وأشار المحافظ إلى قرار وزير النقل بالموافقة على دخول طريق طنطا السنطه زفتى حيز التنفيذ والذى يتم تنفيذه بطول 21 كيلو متر على مرحلتين "المرحلة الأولى بطول 11 كيلو متر والثانية بطول 10 كيلو متر"  وذلك لتخفيف العبء على الطرق الحالية وتيسير الحركة المرورية ومنع التكدس المرورى، كما ناقش المحافظ مشكلة حرق قش الارز وتلوث البيئة ،  حيث تبلغ المساحة المنزرعة هذا العام 127ألف و115 فدان .

 


رؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات

وأكد على ضرورة وضع منظومة تتعامل مع نوبات تلوث الهواء الحادة من قبل الإدارات المحلية على مستوى المحافظة وذلك من خلال عمل حوالي 30 موقع لتجميع قش الأرز هذا العام على مستوى المحافظة لضمان تنفيذ خطة الدولة فى هذا الشأن حيث تم تشكيل لجنه من إدارة شئون البيئة والوحدات المحلية وفرع جهاز شئون البيئة بالغربية ومديرية الزراعة للمرور الدوري على الحقول الزراعية وعمل محاضر للمخالفين.

 


جانب من المجلس التنفيذي
وشدد المحافظ على ضرورة قيام المسئولين والمعنيين بعمل حملات توعية من خلال الإعلام  ، وكذلك أصدر تعليماته لمسئول مديرية الأوقاف بالتنبيه على جميع ألائمه بالمساجد بضرورة توعية المزارعين بكيفية التخلص الأمن من قش الأرز وذلك حفاظا على البيئة .


منصة الاجتماع
كما ناقش المحافظ  خلال الاجتماع مشكلة ارتفاع الأسعار وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة التموين بالغربية ومدير مباحث التموين بالمتابعة المستمرة لمراقبه الأسواق وتشديد الرقابة وعمل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 


محافظ الغربية ومدير الأمن
وخلال الاجتماع تم قبول تبرع لعدد من الأراضي لإقامة عدد من المشروعات التعليمية عليها لخدمة أهالي المحافظة كما وافق أيضا على إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدد من المدارس بقرى ومراكز المحافظة وذلك تخليدا لأسماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لنصرة ورفعة شأن وطنهم .


جانب من الاجتماع
ووافق المجلس أيضا على تغيير عرض تخصيص قطعة الأرض الخاصة بتحويل نقطة شرطة دمرو مركز المحلة الكبرى الى قسم شرطة .

حضر الاجتماع اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء حسام خليفه ومساعد وزير الداخلية  ومدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.


جانب من الاجتماع


مدير الأمن والمحافظ والسكرتير العام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة