مصلحة الضرائب: تحرير 64 محضر تهرب ضريبى بقيمة 1.4 مليار جنيه

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 11:11 ص
مصلحة الضرائب: تحرير 64 محضر تهرب ضريبى بقيمة 1.4 مليار جنيه عبد المنعم مطر - رئيس مصلحة الضرائب المصرية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن نجاح  الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبى، فى تحرير 64 محضر تهرب بالعديد من الأنشطة الصناعية ومنها (تعبئة وتصنيع المشروبات الغازية، صناعة المشروبات الكحولية، الملابس الجاهزة، المواسير ولوازمها، الرخام والجرانيت، بخلاف أنشطة أخرى)، خلال الشهور الأخيرة.

وأضاف "مطر" فى بيان رسمى صادر عن المصلحة، أن "الضرائب"، استطاعت تحقيق مبلغ (1.426.459,91) مليار وأربعمائة وستة وعشرين مليونا وأربعمائة وتسعة وخمسين ألفا وواحد وتسعين جنيهًا من حصيلة الرسوم والغرامات المفروضة على محاضر الضبط المذكورة.

وذكر رئيس المصلحة أن رجال الضرائب يعملون جاهدين لضبط أى حالات تهرب تستهدف الإضرار بحقوق المال العام والخزانة العامة وإعاقة المصلحة عن تحقيق المستهدف، مؤكدا أن مصلحة الضرائب لن تتوانى عن متابعة تلك الظاهرة ومكافحتها بالوسائل القانونية والإجراءات الخاصة.

وحث "مطر" المجتمع الضريبى على ضرورة سداد كافة المستحقات المطلوبة بناء على مبادرات المصلحة مؤخرًا فى تطبيق معايير الشفافية والإفصاح الطوعى للممول عن حجم أعماله ونشاطه، بما يساعد "الضرائب" فى إعداد قاعدة بيانات دقيقة للحصر الضريبى.

وأكد مطر أن المصلحة تعمل جاهدة للحد من حالات التهرب الضريبى والحفاظ على أموال الخزانة العامة وتكثيف الجهود المبذولة لضبط المجتمع الضريبى.

وأشار "مطر" إلى وجود تعاون وثيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث الضرائب والرسوم والجمارك والتموين للحد من حالات التهرب وضبط المجتمع الضريبى حفاظا على حقوق الخزانة العامة.

من جهته قال دكتور طاهر على سالم، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبى، أن المتابعة الميدانية لرجال الإدارة تمكنت من ضبط 15 حالة تهرب، موضحًا أن لجان المعاينة على المحال التجارية والأكشاك الخاصة ببيع السجائر ومنتجات التبغ، حصلت نحو 185.5 ألف جنيه.

من جانبه أكد رأفت صقر، مدير عام الإدارة العامة للتحريات، أن هناك توجيهات صدرت من عبد المنعم مطر رئيس المصلحة، بالتركيز خلال الفترة الراهنة على عملية دمج القطاع الاقتصادى غير الرسمى، فى المنظومة الرسمية لمحاصرة التهرب الضريبى وتجفيف منابعه، للمساهمة فى ضبط المجتمع ضريبيا وحصره وزيادة الحصيلة الضريبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د / عمرو الزناتى

جهد مشكور

بداية نوضح انة لابد من النهوض بقطاع المكافحة حتى يؤدى العمل بدرجة اعلى من الكفاءة وزيادة حصيلة الخزانة العامة للدولة ، ومن جانب اخر ما ورد من تصرريحات ينبئ عن عدم وجود رقابة ضربيية على المسجلين وضعف الوعى الضريبي لدى المسجلين لذا يجب التكاتف نحو زيادة زيارات التوعية والعمل على تفعيل لجان التصالح وهو ما يؤدى الى مضاعفة هذة المبالغ فضلا عن انشا صفحة جديدة مع المسجلين وتعديل سلوكياتهم نحو عدم التهرب من الضرائب خالص تحياتى للقيادات الفعالة د عمرو الزناتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة