سباق الأوسكار.. مارتن سكورسيزى يدخل المنافسة ويطرح فيلمه silent آخر العام

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 03:13 م
سباق الأوسكار.. مارتن سكورسيزى يدخل المنافسة ويطرح فيلمه silent آخر العام مارتن سكورسيزى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كما جرت العادة فى كل عام، وقبل بداية سباق الأوسكار، تتنافس العديد من الأفلام الكبيرة لنيل أرفع جائزة سينمائية عالمية، وفى مفاجأة جديدة قرر المخرج الأمريكى الشهير مارتن سكورسيزى طرح فيلمه الأخير "silent" فى صالات العرض بنهاية العام، ليضمن دخول سباق جوائز الأوسكار فى حفل توزيع التمثال الذهبى فى فبراير 2017، وفقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

الفيلم بطولة "ليام نيسون"، الذى يقوم من خلاله بتقديم شخصية أحد قساوسة "الجيزيويت" فى القرن السابع عشر، وهو مشروع قديم للمخرج مارتن سكورسيزى لطالما تحدث عنه منذ التسعينيات، وسيسمح بطرح الفيلم فى نهاية هذا العام بمشاركته فى مسابقة الأوسكار الـ 89، والتى ستعقد فى بدايات العام المقبل.

ونقلت "الإندبندنت" عن نقاد وفنانين أن المسابقة المقبلة للأوسكار ستشهد منافسة حامية الوطيس مع العديد من الأفلام المتنافسة، ومنها "مولد أمه"، من إخراج "ناتى باركر"، والحائز على الجائزة الكبرى لمهرجان (صن دانس)، وفيلم كلينت إيستوود (سولى)، وأيضًا فيلم جيف نيكلوس (Loving).

فيلم سكورسيزى "silent" من توزيع شركة (ميتروبوليتان فيلم أكسبورت)، ويحكى عن 2 من القساوسة فى القرن السابع عشر، يقرران السفر إلى اليابان من أجل مساعدة مسيحيين يتم اضطهادهم هناك، وبالرغم من أن فكرة الفيلم تراود مخيلة سكورسيزى منذ التسعينيات، إلا أنها موضوع رواية للكاتب اليابانى "شوساكو إيندو"، وتم إخراجها من خلال فيلم سينمائى فى عام 1971 من إخراج "ماساهيرو شينودا".

وسيقدم "ليام نيلسون"، من خلال الفيلم، دورًا جديدًا يعود به للأدوار الدرامية، من بعد بروزه فى أفلام الحركة مؤخرة مع سلسلة أفلام عديدة، وبجانب "ليام نيلسون"، سنجد الممثل "أدم دريفر" الذى كان موجودًا فى فيلم حرب الكواكب - صحوة القوة، والممثل "أندرو جارفيلد"، والذى شاهدناه من خلال فيلم "The amazing spider man".

والسؤال هنا هل يحقق "ليام نيلسون" ومارتن سكورسيزى المفاجأة فى حفل الأوسكار؟ للحصول على إجابة على هذا السؤال علينا الانتظار حتى 26 فبراير 2017، من مسرح "دولبى" بلوس أنجليس، الذى تقام به منافسات الأوسكار كل عام.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة