روبوتات ذكية لالتقاط صور السباحين بأولمبياد ريو دى جانيرو

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 06:04 م
روبوتات ذكية لالتقاط صور السباحين بأولمبياد ريو دى جانيرو الألعاب الأولمبية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط المصور الرياضى Al Bello  صورا لنحو 11 دورة للألعاب الأوليمبية، ولكن تعد هذه المرة الأولى التى يستعين فيها بروبوت ذكى للمساعدة فى التقاط الصور تحت الماء، إذ يستخدم مصور وكالة Getty البالغ من العمر 23 عاما  كاميرات روبوتية تحت الماء خلال دورة الألعاب الأولمبية ريو، أثناء عدد من الرياضات، بما فى ذلك السباحة والغوص والغطس.

الروبوتات


ووفقا للموقع الأمريكى Engadget  تساعد الروبوتات "بيلو" فى الحصول على صور أكثر تنوعا بكثير للسباحين، تظهر أدق التفاصيل وتكشف عن الكثير من اللحظات المهمة.

وعلى الرغم من ذلك لا تعد هذه السنة الأولى التى يتم فيها استخدام كاميرات روبوتية تحت الماء فى دورة الألعاب الأولمبية، إذ استعانت وكالة رويترز منافس "جيتى" الأشهر بروبوتات مماثلة خلال دورة الألعاب الأولمبية فى لندن 2012 .

وقال بيلو "فى الماضى مع الكاميرا التقيليدية الثابتة كان على المصور تخيل الصور التى يريد التقاطها والتفكير فى كل شىء، وهو الأمر الذى لا يساعده على الإبداع، فإذا أخطأ فى وضع الكاميرا قليلا والتقط الصورة لن يتمكن من حل المشكلة، أما الكاميرا الروبوتية فتمكنك من التكبير والميل، والالتفاف للحصول على زوايا متعددة، فيمكننى الآن تنفيذ العديد من الأفكار فى جلسة واحدة؛ وسنحت لى الفرصة لتنفيذ واحدة فى وقت أقل بكثير".


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة