"خارجية النواب" تجتمع لوضع خطة لدعم مشيرة خطاب لإدارة "اليونسكو"

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 05:14 م
"خارجية النواب" تجتمع لوضع خطة لدعم مشيرة خطاب لإدارة "اليونسكو" محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا لها اليوم برئاسة السفير محمد العرابى، وبحضور النائبة داليا يوسف وكيل اللجنة والنائب طارق الخولى أمين سر اللجنة، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات التى تدخل فى اختصاص اللجنة.


وناقشت اللجنة وفق بيان لها، خطة دعم السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لتولى منصب مدير عام منظمة اليونسكو، حيث أكدت اللجنة دعمها الكامل لمرشحة مصر وحشد التأييد لها فى جميع لقاءاتها مع الوفود الأجنبية، كما أثنت اللجنة على دعم رئاسة الوزراء لها والوقوف وراءها من أجل تولى مصر لهذا المنصب الدولى الرفيع.


كما ناقشت اللجنة معاناة المصريين أمام السفارات الأجنبية من أجل الحصول على تأشيرات الدخول، حيث أكد أعضاء اللجنة باعتبارهم ممثلين عن الشعب المصرى رفضهم تعنت بعض تلك السفارات فى إصدار التأشيرات للمصريين الشرفاء فى الوقت الذى ترحب فيه بإيواء الإرهابيين والمطلوبين جنائيا. وقررت اللجنة إرسال خطابات إلى هذه السفارات يعبر عن رأى اللجنة فى هذا الشأن.

وفيما يتعلق بعلاقة اللجنة بمجموعات الصداقة البرلمانية، فقد تم الاتفاق على ضرورة التواصل مع تلك المجموعات لمعرفة خطة واسلوب عملها حتى تتكامل الجهود والسياسات فى مجال العلاقات الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة