الصحة: ٣١٠ قافلة طبية للمناطق النائية خلال 6 أشهر

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 10:11 ص
الصحة: ٣١٠ قافلة طبية للمناطق النائية خلال 6 أشهر قافلة طبية - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ 310  قافلة طبية للصحة الإنجابية لنشر خدمات تنظيم الأسرة بالمناطق النائية والمحرومة تم خلالها تقديم الخدمة لعدد 46 ألف 892 سيدة، جاء ذلك خلال تقرير الإنجازات لقطاع السكان وتنظيم الأسرة للـ 6 أشهر الماضية.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة فى بيان لوزارة الصحة اليوم، أنه تم تنفيذ عدد 28 الف زيارة بالعيادات المتنقلة للمناطق النائية والعشوائية والمحرومة تم خلالها تقديمالخدمة لـ451 ألف 156 مواطن، مشيرة الى تنفيذ 82 قافلة سكانية وطبية  للمناطق الأكثر إحتياجا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية حيث تم تقديم  الخدمة الطبية لـ 2669مواطن.

وأضافت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أنه تم افتتاح 10 عيادات جديدة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة  بالجمعيات الأهلية في 5محافظات البحيرة، الدقهلية، القاهرة، المنيا، الوادي الجديد، كما تم عقد 90 دورة تدريبية للأطباء للتدريب على أعمال تنظيم الأسرة تم خلالها تدريب 1346 طبيب، كما تم تنفيذ 173 دورة  تدريبية للممرضات على مشورةالتوقيت الأمثل للحمل وإدارة الوسائل واستمرارية توافر وسائل تنظيم الأسرة تم  خلالها تدريب 5134 ممرضة.

وأشارت الى توفير 320 سرير كشف نسا للوحدات الثابتة، كما تم توفير 300 جهاز أوتوكلاف للعيادات المتنقلة وتم توزيعها على المحافظات، وتم استلام  150جهاز سونارومن المقرر توزيعهم على العيادات خلال الفترة القادمة، لافته إلى أنه تم إمداد جميع المحافظات بالاحتياجات الشهرية من وسائل تنظيم الأسرة طبقا لمعدلات الاستهلاك والحفاظعلى رصيد كافى من الوسائل بالمخازن بجميع المحافظات.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه تم تقديم خدمة وسائل تنظيم  الاسرة لعدد مليون و326 ألف سيدة جديدة داخل المنظومةخلال الـ6 أشهر السابقة، كما تم عقد 256 ألف 294  ندوة إعلامية تثقيفية بمعرفة الرائدات الريفيات، كما تم عقد 7754 ندوة داخلية بالوحدات بواسطة مسئولى الإعلام بالإدارات والمديريات الصحية.

وأشار متحدث الصحة الى توفير المطويات الإعلامية الخاصه بجميع الوسائل حيث تم توزيعها على جميع  المحافظات،  كما قام قطاع السكان وتنظيم الأسرة بتدشين موقعالالكترونى على الفيس بوك واليوتيوب وتوتير لنشر الرسائل والتنويهات الإعلامية عن وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، منوها عن عقد 4 ندوات إعلامية بالتعاون معوزارة التعليم العالي .

وتابع أنه تم اعتماد بروتوكول تعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار في خفض نسبة الأمية بين المنتفعات  والمترددات على الوحدات الصحية ونوادي المرأة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة