الثأر يتحدى دم الشهيد.. رفع اسم أحد الشهداء من على مدرسة بسوهاج وتمزيق صوره..والد المجند: نائب برلمانى افتعل الأزمة و"الأهالى هيقتلوا بعضهم".. والنائب: وضع اسمه"موقف حقير"..والمحافظ:"مش عاوز مزايدات"

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 12:29 ص
الثأر يتحدى دم الشهيد.. رفع اسم أحد الشهداء من على مدرسة بسوهاج وتمزيق صوره..والد المجند: نائب برلمانى افتعل الأزمة و"الأهالى هيقتلوا بعضهم".. والنائب: وضع اسمه"موقف حقير"..والمحافظ:"مش عاوز مزايدات" صورة أرشيفية
كتب محمد المندراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إجراء غريب، رُفع اسم المجند حسام قورة، شهيد القوات المسلحة الذى اغتيل على يد الإرهاب بمدينة الشيخ زويد، من على مدرسة بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، وذلك بعد تقدم طارق رضوان، عضو مجلس النواب، بطلب إلى الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بسبب ثأر بين عائلة الشهيد والبرلمانى، وتم تمزيق اللافتات التى تحمل اسم المجند الراحل.

 

وقال أشرف قورة، والد الشهيد المجند حسام قورة فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه العاشرة مساء، إنه بعد الحصول على الموافقات اللازمة من التنظيم والإدارة التابعة للقوات المسلحة ومحافظ سوهاج، تم اختيار مدرسة دار السلام الإعدادية، وطبعت لافتات المدرسة على نفقته الخاصة نظرا لعدم وجود ميزانية بالإدارة التعليمية.


وأضاف والد الشهيد:"تفاجأت برفض عائلة تدعى أولاد رضوان وضع اسم الشهيد على المدرسة لأنها على أرضهم ولابد من وضع اسم أحد ابناء عائلتهم ومزقوا اللافتات مع العلم أن أرض المدرسة من منافع الدولة، وتوجه عضو مجلس النواب طارق رضوان إلى محافظ سوهاج ووقف القرار وكل كلام البرلمانى كذب والأرض منذ عام 66 أملاك دولة والشهيد جاء لى قطع من الشيخ زويد وأناشد رئيس الجمهورية ووزير الدفاع للتدخل لحل الأزمة وأقسم بالله العظيم الأهالى ستقتل بعضها البعض بسبب ما يفتعله النائب".


وعلق طارق رضوان، عضو مجلس النواب، قائلا:"ما قيل بشأن تمزيق لافتات الفيصل فيه تحريات المباحث، وأرض المدرسة تم التبرع بها من قبل جد والدى ومنشآت أخرى، وهناك سندات وحجج ملكية بأرض المدرسة، ولا يوجد أى مانع فى الاسم لكن هناك خصومة ثأرية بين العائلتين، وهناك سوء نية مبيت لأن هناك مدارس أخرى فى نفس المنطقة تؤول ملكيتها للدولة، وتقدمت بطلب للمحافظ بوضع اسم الشهيد على مدارس آخرى ولا استطيع عمل هذا الموقف الحقير بوضع اسم على مدرسة بجوار منازل عائلة لها خصومة ثأرية مع عائلتى ولن نسمح بوضع اسم الشهيد على مدرستنا حرصا على عدم تعميق العلاقات".


كما أوضح النائب البرلمانى، أن هناك خصومة ثأرية تمنع اطلاق اسم الشهيد على المدرسة والأمن يعلم ذلك، ويجب عدم افتعال الأزمات لأن العواقب وخيمة، خاصة أنه لا يوجد نيه لتغيير قناعاته تجاه أزمة المدرسة.


من جانبه، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن الصعيد له طبيعة خاصة ومحافظة سوهاج مصدرة للشهداء وبها 17 شهيدا حتى الآن، ولجنة المسميات تحدد تسمية المدارس وواجهت العديد من الإعتراضات، وتلك الأزمة ليست جديدة، وعلق على اعتراض الإعلامى وائل الإبراشى قائلا: "مش عاوز مزايدات فى الكلام ودورى الحكم العدل بين العائلات وأرى انه ليس من الضرورى التركيز على إطلاق اسم الشهيد بتلك المدرسة تحديدا احتراما للعائلات وما الداعى تسمية مدرسة فى مكان يوجد به خصومه".


بدوره، قال الإعلامى وائل الإبراشى:"الشهيد قدوة وكان يدافع عن مصر كلها، وعلينا أن نخجل وعضو مجلس النواب يمثل الشعب ولا يريد اسم الشهيد لوجود خصومة ثأرية.. دماء الشهداء أنقى وأطهر من أى خلافات، والبرلمانى يثأر من الشهيد ويقف مع العدو الذى قتل الشهيد فى نفس الخندق ويستهين بدماء الشهداء ويحول الدماء إلى ماء والمفاهيم الوطنية فوق المفاهيم الثأرية وإذا انتشرت تلك المفاهيم فعلى البلد السلام".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمة محمد عبد الرحيم

حسام قورة فى قلوبنا

صعيدية مصرية وافتخر( الى من يهمه الامر يا اهل الكرم والمجدعه والرجولة هذا الشهيد ضحى بحياته من اجلك واجلى واجل عائلتك كفاية دم وثار من قتله خسيس وجبان وحقير اما من قطع اللفتة على المدرسة قمة فى الغباء ماذا تفعل له اسمه متوج فى السماء ومحفور فى قلوبنا اناشد المحافظ بوضع اسمه فى احدى قاعات المحافظة وفى مديرية التربية والتعليم وانا متبرعة بعمل اى يافتة له حددوا المكان ليس فى مدرسة فقط وانما فى اى موسسة حكومية ولن نوفيه حقه ولن نعوض اهله ربنا يصبر اهله ويدخله فسيح جناته وكفاية ثار وانبزوا الخلافات يا اهل الخير)

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

طبعاً الشهيد ده هو في مرتبه مع النبيين والصديقين بس فعلاً كان سوء إختيار للمدرسة

ندعو أهلنا للتصالح بحق هذا الشهيد جمعنا الله معه جميعاً في جنته وقد يكون إكرامكم لمرتبته في سبيل الله حصناً لكم من النار يوم القيامة! مش هتكونوا أكرم من الله فإن عفوتم في الدنيا والله ليعفون الله عنكم يوم القيامة؛ إغتنموا فوالله قد تكون هي عتق رقابكم من النار!

عدد الردود 0

بواسطة:

سنبل

hguq, hgfvglhkn

العضو البرلمانى شكلة صعيدى من زمان ازتى عقلية زى دى حتفكر تفكير ايجابى هو كل المهم عندة ان انا عضو و انا املك القوة و لن يقدم اى فائدة للشعب او للبرلمان حسبنا و الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

درش

ثمن سؤ الآختيار

سيادته نائب عن الشعب ولا نائب عن عائلته .... مصيبه عدم الحرص على حسن أختيار من يمثلنا والذهاب الى صناديق الآنتخاب

عدد الردود 0

بواسطة:

EL HAMZAWY

الشهيد أيضاً كان يدافع عن النائب وعائلته

كل شهيد فى مصر هو شهيد الدفاع عن كل فرد من شعب مصر والسيد النائب المحترم وعائلته جزء لايتجزأ من مصر فكان يجب على السيد النائب وهو ممثل الشعب بالمجلس أن يكون أول من يبادر بوضع إسم هذا الشهيد على المدرسة وإن كانت أرضها مملوكة لأجدادة كما يقول , أما عن قوله (ولن نسمح بوضع اسم الشهيد على مدرستنا حرصا على عدم تعميق العلاقات) فسأترك الرد للنائب المثقف أولاً ولجميع قراء الخبر ثانياً , وإنا لله وإنا إليه راجعون فى عقول بعض الناس.

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

يجب اسقاط العضوية عن هذا النائب ليحصل العكش مع اصدار قرار برلمانى باعادة اسم الشهيد للمدرسة

بالاضافة الى اقالة هذا المحافظ الفاشل يجب تكريم الشهداء واصدار قرار على اعلى مستوى باعادة اسم الشهيد سواء من البرلمان او من رئيس الوزراء شخصيا وكفاية مزايدة من المحافظ الفاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

يونس

رقم (3) درش

سيدى هو نائب عن نفسه يعمل لحسابه الشخصى اولا تعينات - تخصيص اراضى - ووسطات - قروض - ما يخطر ولا يخطر على بالك مسلح بدرع الحصانة وهذا حقه هوه اشترى كرسي بفلوسه و لازم يرجع اللى صرفه اضعاف و يخلص مصالحه ولا توجد عنده ساعة واحدة فراغ للدائرة الانتخابية لم يختاره الناس - اختاره الناس اللى قبضت وهؤلاء ناس بسطاء يعرفون ان من الافضل ان يستفاد بثمن صوته فى ظل الحاجة ، ويوجد الكثير منهم رغم الحاجة لم يصوتوا لاحد نسبة المشاركة كانت 26% فى افضل حالاتها وهنا كان يجب التدخل - ولو تم مراجهة الذمة المالية لكل عضوا واقاربائه للدرجة الثانية و تحويلاته بالخارج والداخل اقولك قوووووول يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن مراد

لا أمل فى إصلاح العقول .

الصعيد والصعايدة وجعوا دماغنا و"صدعونا" ولا أمل فى الإصلاح لأن غالبيتهم قبائل جاؤا من اليمن يحملون أفكارا وعادات ليست مصرية كالثأر وسهولة القتل والدموية ناهيك عن ما يختص بالمرأة والإرهاب وغيرها من عادات "البدو" ومصر مجتمع زراعى متسامح.. أرى أن الحل هو : "شيل ده عن ده يرتاح ده من ده " ......

عدد الردود 0

بواسطة:

سمنجي ونينة

دعوة يحلها في صمت

لو ذهبت الي مكان يعبدون فية البقر وجب عليك الا تتعرض للبقر احتراما للا شخاص وليس ايمانا بالبقر \ لاالة الااللة محمد رسول اللة \توجد عصبية قبلية نعم كما توجد حرقة قلب من الاسرة التي بها ثار ونحتسب المجند شهيدا عند ربة لة الرحمة من ربة والغفران وبنظرة موضوعية واقعية الا توجد مدارس اخري في القرية غير هذة المدرسة التي تحترق قلوب عائلاتها اعتز بكلمة المحافظ بلاش مزايدة عرف طبيعة محافظتة لست مع النائب في الوسيلة متفق مع الهدف وهو وئد الفتنة ولما الاصرار علي تلك المدرسة انكان لايوجد غيرهافي القرية فليكتب اسم الشهيد بحروف من نور في قلب تلك المدرسة

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

جاهلية منتنة

وجهل وتخلف وتعصب من أناس لا عقل لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة