"زراعة البرلمان": وقف تصدير الأرز يوفر العملة الصعبة.. ويحقق اكتفاء ذاتى

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 08:02 م
"زراعة البرلمان": وقف تصدير الأرز يوفر العملة الصعبة.. ويحقق اكتفاء ذاتى اللجنة الزراعية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء على وقف تصدير الأرز بكافة أنواعه، موضحاً أن هذا القرار يوفر احتياجات السوق المحلية، وبما يسهم فى الحفاظ على استقرار الأسعار طول العام.

وقال رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع "، إن هذا القرار سيساهم فى وقف استيراد الأرز من الخارج وتوفير العملة الصعبة للبلاد بعد وقف التصدير، مشيراً إلى أن الحكومة أتخذت قراراً سليماً بوقف تصدير الأرز للحفاظ على السوق، والتعاون مع الفلاح المصرى.

وأضاف " الشعينى" أن الدولة والقيادة السياسية تعمل على وقف الاستيراد، وتسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأزر، موضحاً أن مشروع المليون ونصف فدان هو آمل مصر، وأن الدولة ستحقق الاكتفاء الذاتى خلال الثلاث سنوات القادمة.

كان مجلس الوزراء قد وافق على وقف تصدير الأرز بكافة أنواعه، وكذا كسر الأرز، وذلك توفيراً لاحتياجات السوق المحلية، وبما يسهم فى الحفاظ على استقرار الأسعار طول العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اى حد

يعنى الدعم على حساب الفلاح

ومين بقى يدعم الفلاح عاوزين الدعم يكون على حساب الكل الكل يتشارك فى الاعباء مش ناس على حساب ناس

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الحسينى

اتجاه زراعة البرلمان ضد الفلاح المصرى

عدم تصدير الارز لايوفر العملة الصعبة كما يدعى جهابزة لجنة الزراعة ولكنه خراب بيت الفلاح المصرى حيث ان السعر المتدنى للارز نتيجة عدم التصدير ليس فى صالح الفلاح ابدا ابدا ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة