وزيرة الصحة العراقية تقرر إعفاء مدير مستشفى اليرموك عقب مقتل 11 طفلا

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 08:29 م
وزيرة الصحة العراقية تقرر إعفاء مدير مستشفى اليرموك عقب مقتل 11 طفلا حضانة اطفال - صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود إعفاء مدير مستشفى اليرموك، الذى شهد حريقا أسفر عن مقتل 11 طفلا فى الحضانات، ووجهت مفتش عام وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لكشف ملابسات الحادث وعرض نتائجها خلال 48 ساعة.

وأكدت وزيرة الصحة - فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء - أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين فى حادثة حريق مستشفى اليرموك، وضرورة كشف أسباب اندلاعه، داعية الحكومة والبرلمان إلى تنفيذ الإصلاحات بالوزارة وإعادة النظر فى قانون نقل صلاحيات وزارة الصحة إلى المحافظات لما لذلك من تأثير على الواقع الصحى للعراقيين.


وكان 11 طفلا رضيعا لقوا حتفهم فى حضانات مستشفى اليرموك ببغداد، وتمكنت السلطات المختصة من إخلاء 29 امرأة وإنقاذ سبعة أطفال ونقلهم إلى مستشفيات أخرى، وتمكنت فرق الدفاع المدنى من إخماد الحريق. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب اندلاع الحريق "ماس كهربائي".
ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبورى إلى إجراء تحقيق من قبل لجان الصحة والبيئة وحقوق الإنسان النيابية ومتابعة حريق مستشفى اليرموك والإسراع بإعداد تقرير مفصل حول الحادث، مقدم التعازى لذوى الأطفال "الخدج" الذين قضوا فى الحريق الذى اندلع بمستشفى اليرموك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة