أولمبياد 2016.. جولة مثيرة فى ختام مجموعات كرة القدم.. البرازيل تحلم بالفرصة الأخيرة أمام الدنمارك.. العراق من أجل مواصلة الإنجاز التاريخى.. مهمة سهلة للأرجنتين.. ونيجيريا والبرتغال فى آمان

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 03:15 م
أولمبياد 2016.. جولة مثيرة فى ختام مجموعات كرة القدم.. البرازيل تحلم بالفرصة الأخيرة أمام الدنمارك.. العراق من أجل مواصلة الإنجاز التاريخى.. مهمة سهلة للأرجنتين.. ونيجيريا والبرتغال فى آمان مباراة البرازيل والعراق
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أصل 16 فريقاً يشاركون فى منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو 2016، فقد فريقان فقط كل حظوظهما فى التأهل إلى الدور ربع النهائى، بينما ضمن منتخبا البرتغال ونيجيريا بطاقة التأهل، لتنحصر المنافسة بين 12 منتخباً سيتقاتلون من أجل حجز المقاعد الستة الفارغة فى الجولة المقبلة.

 

الأمر يعنى أن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، التى ستقام مبارياتها اليوم، الأربعاء،وغداً الخميس، ستكون فى غاية الإثارة والتشويق وحافلة بالمواجهات المباشرة، كما أن المدربين والمشجعين سيضطرون للاهتمام بما يحدث فى الملاعب الأخرى على بُعد كيلومترات كثيرة لمتابعة تلك النتائج المناسبة لهم، وذلك لأن مباراتى كل مجموعة ستُلعب فى الوقت نفسه، مما يؤكد أنها ستكون جولة ممنوعة على أصحاب القلوب الضعيفة.

 

البرازيل من أجل الفرصة الأخيرة


المنتخب البرازيلى الذى يستضيف الأولمبياد ويحلم بتحقيق أول ميدالية ذهبية فى تاريخ كرة القدم، لم يتمكن طوال 180 دقيقة من هزّ الشباك، وسيحاول العثور على الحلول لتجنب الخروج المبكر فى المجموعة الأولى، حيث تملك كتيبة رفاق نيمار دا سيلفا نقطتين فقط، بعد أن اكتفت بتعادلين سلبيين ضد جنوب إفريقيا والعراق، وبالتالى تحتاج لانتصار بسيط من أجل تحقيق التأهل، بينما ستضع الهزيمة حداً لمغامرتها فى البطولة.

 

فى المباراة ضد الدنمارك، سيواجه منتخب البلد المضيف مرة أخرى فريقاً يراهن على مقاربة منهجية ترتكز على الدفاع الجيد لإيقاف إبداع وحركية لاعبين موهوبين مثل نيمار والشابين جابيجول وجابرييل خيسوس اللذين لم يتناغما بعد بشكل مثالى، وستكون نتيجة التعادل كافية للدنماركيين، بعد فوزهم على جنوب إفريقيا 1: 0، وهو الهدف الوحيد الذى تم تسجيله حتى الآن فى هذه المجموعة، وفى ساو باولو سيتواجه منتخبا جنوب إفريقيا والعراق اللذين يحتفظان أيضاً بآمالهما فى بلوغ الدور المقبل، وخاصة المنتخب العراقى الذى حقق تعادلا تاريخياً مع البرازيل، ومن قبله تعادل مع الدنمارك.


المباريات الأخرى


لم تحجز نيجيريا تذكرة التأهل فقط فى المجموعة الثانية، بل ضمنت أيضاً احتلال المركز الأول، لذلك ستلعب ضد كولومبيا فى ساو باولو من أجل تحصيل حاصل بالنسبة لها، وفى ملعب مألوف لبعض من لاعبيه، يحتاج ممثل أمريكا الجنوبية إلى تحقيق الفوز للمضى قدماً، بغض النظر عن نتيجة اليابان والسويد فى سالفادور، حيث كان منتخب الساموراى قد انتزع تعادلاً بطولياً ضد كولومبيا فى الجولة الثانية ليتجنب الإقصاء متجاوزاً منتخب السويد بفارق الأهداف المسجلة، وبالتالى قد تخدم حتى نتيجة التعادل مصالحه، حال هزيمة كولومبيا أمام نيجيريا، حيث من الواضح أن اليابان والسويد سيشجعان النسور الخضر على تحقيق فوز ثالث.

 

فى المجموعة الثالثة، يعتبر منتخب فيجى الفريق الوحيد الذى ودّع البطولة، حيث أظهر الوافد الجديد تقدماً ملحوظاً بين الجولتين الأوليين، إذ كان حتى متفوقاً على المكسيك فى نهاية الشوط الأول قبل أن تستقبل شباكه عدة أهداف، وفى جميع الأحوال، ستحاول ألمانيا، التى تحتل المركز الثالث، التقدم إلى الأمام بحثاً عن النقاط الثلاث وزيادة غلتها من الأهداف فى بيلو هوريزونتى، تحسباً لإمكانية انتهاء مباراة كوريا والمكسيك بالتعادل فى برازيليا، فى هذه الحالة، ستكون الفرق الثلاثة متعادلة بخمس نقاط، ولكن يحتل ممثل آسيا حتى الآن المركز الأول بفضل حصيلته التهديفية الإيجابية فى المجموعة.

 

وأخيراً، فى المجموعة الرابعة، تطمح البرتغال لتحقيق الفوز الثالث فى البطولة على حساب الجزائر التى ودعت البطولة فى بيلو هوريزونتى، وستتجه الأنظار إلى المواجهة بين الأرجنتين وهندوراس، كلاهما برصيد ثلاث نقاط، وتحتاج هندوراس، بقيادة المدرب الناجح خورخى لويس بينتو، للتعادل فقط فى برازيليا.

لاعب تحت الضوء
شويا ناكاجيما (اليابان)

إذا كانت اليابان لا تزال لديها فرص لبلوغ مرحلة خروج المغلوب فى ريو 2016 فإن الفضل فى ذلك يعود إلى ناكاجيما، صاحب الهدف المثير والرائع فى الجولة الثانية. إذ أثبت أن القميص رقم 10 الذى يحمله على ظهره ليس من قبيل الصدفة، فرؤيته الاستثنائية، إلى جانب سرعته الفائقة، يجعلان منه صانع ألعاب خطير يجب أن يراقبه خصومه عن كثب. على الرغم من أن نقطة قوته هى صنع اللعب، فقد أثبت مرة أخرى ضد الكولومبيين ما كان قد أظهره خلال البطولة الآسيوية: براعته فى التسديد.

 

التصريحات قبل جولة الحسم


"بطبيعة الحال أنه لأمر جيد تجنب الفريق المضيف فى الدور ربع النهائى، ولكن أولاً يجب التفكير فى المباراة القادمة. بعد ذلك سنركز على البرازيل، إذا دعت الحاجة إلى ذلك، هناك حظوظ كبيرة، ولكن يجب أن نلعب مباراة بمباراة. على الرغم من أننا عانينا من بعض المشاكل، أصبح الفريق الآن يملك ثقة أكبر فى النفس. قدمنا مباراة رائعة ضد السويد، وكان دفاعنا صلباً كما شاهد الجميع،" قائد نيجيريا جون أوبى ميكيل.

 

مواعيد المباريات


الأربعاء 10 أغسطس
الدنمارك – البرازيل 6 مساءً
جنوب أفريقيا – العراق 6 مساءً
كوريا الجنوبية – المكسيك 9 مساءً
ألمانيا – فيجى 9 مساءً


الخميس 11 أغسطس


كولومبيا – نيجيريا 12 صباحاً
اليابان – السويد 12 صباحاً
الجزائر – البرتغال 3 صباحاً
الأرجنتين – هندوراس 3 صباحاً










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة