نائب يتقدم ببيان عاجل ضد وزيرى الخارجية والهجرة حول مقتل مصرى فى ألمانيا

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:45 م
نائب يتقدم ببيان عاجل ضد وزيرى الخارجية والهجرة حول مقتل مصرى فى ألمانيا النائب محمد بدراوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه ضد وزير الخارجية سامح شكرى، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، بسبب تخاذلهما فى قضية الشاب المصرى محمد النجار إبن محافظة الغربية، الذى قتل بألمانيا، فى ظروف غامضة، وتباطؤ وتخاذل وزارتى "الخارجية" و"الهجرة"، فى تحقيق مطلب أسرته، لاستعادة جثمان الشاب المقتول، لدفنه فى مسقط رأسه بالغربية.

وأضاف بدراوى فى بيانه العاجل، أن كل الأنباء المتواترة من ألمانيا على لسان أصدقاء الشاب من المصريين، تؤكد أنة قتل على يد الشرطة الألمانية داخل أحد السجون، بمدينه ايسين الألمانية، بعد أن تعرض للتعذيب الوحشى والضرب بالعصى، والصعق بالكهرباء، وانتهاك آدميته، كمواطن، وإنسان، مما أحدث إصابات بالغه، سببت له انفجارا فى المخ، أدى لوفاته.

وطالب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، وزارتى "الخارجية" و"الهجرة"، بضرورة توفير المعلومات الكافية عن ظروف مقتل الشاب المصرى، وظروف سجنه، والسبب الحقيقى لوفاته، وأسباب التباطؤ فى استعادة جثمانه، متسائلا، لماذا يتم التفريط فى حقوقه بهذا الشكل المهين ؟!

واستنكر محمد بدراوى، ما قامت به السلطات الألمانية، عندما دفنت جثة الشاب المصرى بعد قتلهن دون أن تكلف نفسها بإخطار أسرته، أو حتى السفارة المصرية فى ألمانيا أو السلطات المصرية المعنية، مما يعد استهتارا واستهانة بحق مواطن مصرى فقد حياته، وانتهكت آدميته، مشدداً على أنه مهما كانت الأسباب، ومهما كان جرم الشاب، إلا أنه لا يمكن قبول أى سبب يبرر قتله بهذه الطريقة الوحشية، ودفنه بهذا الشكل المهين، مطالباً بضرورة التحرك السريع، وتلبية مطالب أسرته، باستعادة الجثة، والحفاظ على كافه حقوقه، وحقوق أسرته لدى الجانب الألمانى .

وشدد في بيانه على أن برلمان الشعب لن يقبل هذا الأمر ولن يصمت على أى تقصير أو تهاون، ولديه من الصلاحيات الرقابية التى تمكنه من محاسبة أى مسئول يثبت تقصيره وتهاونه فى حقوق المصريين.


موضوعات متعلقة..


نائب برلمانى لـ"خالد صلاح":قرض صندوق النقد حق تاريخى و"أنبوبة أكسجين" للاقتصاد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ساميه الخطيب

كرامه المصرى بالمانيا. هى كرامه البلد.

لم. نسمع عن حرق جثه المصرى المسجون المقتول فى المانيا. ما معنى حرق جثته. وهل الألمان يحرقون جثثهم ايضا. ولا المصرى اصبح. عبيد عندهم. ،، الخارجيه. تتكلم. وترفع صوتها. والا سيعتبرونها. سعيده بالذل. والهوان لهم ولغيرهم. سامح شكرى. يتكلم امام البرلمان. عن تفاصيل ومستندات. المصرى. اين محضر السرقه. وهل حوكم. عادلا واين اصدقاءه المصريين فى المانيا. ماذا يقولون. ،، لابد من اثبات بالشهود لان الورق ممكن يلفق. واين السفير المصرى فى المانيا. عليكم اقالته. لانه لا يعمل كباقي سفراء مصر الأفاضل يعيشون فى حالهم بعيدا عن الجاليه المصريه. ،،،مهمه السفراء المصرين محبه الخواجات لهم ربما يعطوهم هديه. ،،، يقال هذا السفير. البرلمان. لا يتركه ،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

الفاعل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحقيقة بانت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة