معارك صفقات الأهلى والزمالك تنتقل من الملاعب للبرلمان..انقسام فى لجنة الشباب حول إنفاق الملايين على اللاعبين وسط أزمة الدولار.. نائبة تطالب بشراء النجوم بالجنيه.. وفرج عامر:" مينفعش.. الانغلاق تخلف"

الإثنين، 01 أغسطس 2016 11:39 ص
معارك صفقات الأهلى والزمالك تنتقل من الملاعب للبرلمان..انقسام فى لجنة الشباب حول إنفاق الملايين على اللاعبين وسط أزمة الدولار.. نائبة تطالب بشراء النجوم بالجنيه.. وفرج عامر:" مينفعش.. الانغلاق تخلف" النائب فرج عامر
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الصفقات الخارجية التى أبرمها ناديى الأهلى والزمالك، جدلا كبيرا داخل البرلمان، ففى الوقت الذى أكد فيه البعض ضرورة أن تراعى هذه الأندية أزمة الدولار، واستنكروا الإنفاق المبالغ فيه فى الصفقات، وحافظوا على السيولة الدولارية خلال إبرام الصفقات، طالب آخرون، بأن تكون الصفقات بالجنيه وليس الدولار، فيما ذهب فرق ثالث إلى أن الانغلاق يؤدى إلى التخلف

النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،رفض الإنفاق المبالغ فيه على اللاعبين بالأندية الكبرى فى الدورى المصرى بما فيها أندية الشركات، مشيرا إلى أن الدولة فى أزمة كبرى وفى احتياج شديد للدولار.

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن بعض الأندية تنفق ملايين الدولارات على لاعبين ، والدولة فى أزمة شديدة وتحتاج إلى الدولار ، رغم أن كل هذه الأندية تأخذ أموالا من الدولة لدعم للمنظومة الرياضية

وأوضح "حسين " أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لا تستطيع منع تلك الأندية من الإنفاق ، لأن اللائحة لا تتيح ذلك ، والأمر كله بيد الجمعيات العمومية للأندية، هى التى تنظم هذه العملية.

بدورها طالبت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، الأندية المصرية بالتعامل بالجنيه المصرى، فى شراء اللاعبين ، بدلا من الدولار، لمحاولة المساهمة فى حل الأزمة الحالية ، لأنه لا يمكن منع الأندية من شراء اللاعبين، خاصة أن ذلك يسبب أزمة فى النشاط الرياضى.

وأضافت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الأزمة الاقتصادية الراهنة تتطلب تكاتف جميع الجهات والمؤسسات والأندية، وعلى الأندية التفكير فى إمكانية التعامل مع الصفقات الخارجية بالجنيه بدلا من الدولار.


فى السياق ذاته، قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه من المهم أن تتعامل أندية الأهلى والزمالك بحرص خلال صفقاتها الخارجية، خاصة فى ظل صرف ملايين الدولارات على اللاعبين فى الخارج، ثم تذهب هذه الأموال دون قيمة، بعد جلوس اللاعب على دكة البدلاء وهو ما حدث فى كثير من الصفقات.

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن البرلمان لا يمكن أن يفرض على الأندية، التعامل بالجنيه أو الدولار فى صفقات اللاعبين، حتى لا يتهمنا أحدا بعرقلة الأنشطة الرياضية.

فى المقابل قال النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ، إن بعض الأندية بالدورى تنفق ملايين الدولارات على اللاعبين، لارتباطهم ببطولات ومنافسات قارية كبيرة ، ولكنها لديها مواردها وشركاتها التى تحقق لها الأرباح .

وبسؤاله عن إنفاق بعض الأندية ملايين الدولارات فى ظل الأزمة التى تشهدها البلاد ،قال رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ، إن هذه الأندية تنافس فى بطولات كبرى ومنفتحه على العالم، ومن حقهم الإنفاق للمنافسة على البطولات.

وأضاف فرج عامر، أن هذه الأندية تشترى اللاعبين، لكى تستطيع استكمال مشوار المنافسة على البطولات ، مشددا:" الانغلاق يؤدى إلى التخلف" ".


موضوعات متعلقة...


"رياضة البرلمان" تستدعى وزارة الشباب واتحاد ألعاب القوى بسبب إيهاب عبد الرحمن












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بركات

قانون البنك المركزى يمنع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة