خطة البترول لتوفير الغاز لمشروعات توليد الكهرباء.. "جاسكو" تعد دراسة بالكميات والأولوية لمحطات سيمنز الثلاث بداية من سبتمبر المقبل.. تعويض العجز الموجه من الإنتاج للمحطات بالاستيراد وحقل ظهر مستقبلا

الإثنين، 01 أغسطس 2016 10:50 ص
خطة البترول لتوفير الغاز لمشروعات توليد الكهرباء.. "جاسكو" تعد دراسة بالكميات والأولوية لمحطات سيمنز الثلاث بداية من سبتمبر المقبل.. تعويض العجز الموجه من الإنتاج للمحطات بالاستيراد وحقل ظهر مستقبلا المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ شركة جاسكو، إحدى الشركات الكبرى التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، 7 خطوط غاز طبيعى لمشروعات توليد الكهرباء، وعلى رأسها محطات سيمنز الثلاث، والتى يتم إنشاؤها حاليا فى العاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف والبرلس، بقدرة 4800 ميجا وات للمحطة الواحدة.

وقالت مصادر مسئولة بقطاع البترول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شركة جاسكو تسابق الزمن حاليا لتنتهى من تنفيذ المشروعات الثلاثة، ليتم ضخ الغاز لتلك المحطات فى موعدها المحدد، بداية من تجارب التشغيل فى 9 سبتمبر، موضحة أنه سيتم تنفيذ باقى المشروعات تباعا خلال عام 2017 ، للوصول إلى الحمل الأقصى لكل محطة مستقبلا.

وأشارت المصادر إلى أن شركة جاسكو لديها دراسة دقيقة بالخطوط والكميات اللازمة، من الغاز الطبيعى لتغذية هذه المحطات، مشيرة إلى أن وزارة البترول تعتمد فى خطتها لتغذية هذ المحطات والتى يتابعها المهندس طارق الملا يوميا، على توفير الكميات المطلوبة من الغاز الطبيعى يوميا عن طريق حقول الإنتاج الحالية، وتعويض العجز فى الإنتاج عن طريق الاستيراد، بالإضافة إلى الكميات المنتجة مستقبلا من حقل ظهر العملاق التابع لشركة إينى الإيطالية فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط، والجارى إنشاء تسهيلاته البرية بمنطقة الجميل فى بورسعيد.

ونوهت عن أن كميات الغاز المطلوبة لمحطات سيمنز الثلاث تقدر بـ22 مليون متر مكعب يوميا بإجمالى 66 مليون متر مكعب، لافتا إلى أن خط العاصمة الإدارية الجديدة 32 بوصة وبطول 65 كم من العين السخنة حتى المحطة، بينما خط كهرباء بنى سويف 32 بوصة ويبلغ طوله 300 كم، فيما يبلغ طول خط البرلس 32 بوصة 700 كيلو متر.


موضوعات متعلقة..



- "إيجاس": تشغيل 43 مصنعا جديدا بالغاز الطبيعى ضمن خطة النشاط الصناعى

- ارتفاع استثمارات مصر البترولية فى مجال الزيت والغاز لـ129 مليار جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة