جنرالات الداخلية يظهرون العين الحمراء فى أول يوم عمل بعد حركة الشرطة.. مدير أمن المنوفية يقتحم مصانع بير السلم.. مساعد الوزير: نلاحق ذيول العصابات وسنقضى على وقائع العنف بالصعيد.. وحملاتنا لم تتوقف

الإثنين، 01 أغسطس 2016 04:49 م
جنرالات الداخلية يظهرون العين الحمراء فى أول يوم عمل بعد حركة الشرطة.. مدير أمن المنوفية يقتحم مصانع بير السلم.. مساعد الوزير: نلاحق ذيول العصابات وسنقضى على وقائع العنف بالصعيد.. وحملاتنا لم تتوقف وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن ـ فى أول يوم للتنفيذ الرسمى لحركة الشرطة ـ جولات ميدانية بالشوارع والميادين العامة، والتقوا بالجماهير للاستماع إلى شكواهم، والاطمئنان على الانتشار الأمنى فى الشوارع كافة.

وشدد مساعدو الوزير ومدراء الأمن على أهمية التواجد فى الشارع وسط الجماهير، والتلاحم الشعبى واحترام قيم حقوق الإنسان داخل وخارج المواقع الشرطية، وتوجيه الضربات الاستباقية لوأد الجريمة قبل وقوعها من الأساس، والتدريب باستمرار وتحديث خطط التأمين ومراجعتها باستمرار، حيث إنه لا توجد خطة أمنية تتسم بالثبات وإنما تتغير وفقًا لتغير الظروف المحيطة ومستجدات الأمور.

وأكدت القيادات الأمنية على الضباط والأفراد بعدم التجاوز، وإعلاء دولة القانون، وأن توجيهات وزير الداخلية واضحة فى هذا الصدد بعدم السماح لأحد بالتجاوز، ومحاسبة الخارجين عن القانون، وأن رجل الشرطة يعامل مثل باقى المواطنين ولا استثناء لأحد فى التجاوز أو الخروج عن المألوف.

بدوره، قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، إنه بدأ اليوم بجولات فى الشوارع والميادين للاطمئنان على الانتشار الشرطى والأمنى بربوع المنطقة، والاستماع إلى شكاوى المواطنين.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لـ"اليوم السابع" أن هناك تعليمات صادرة لهم من وزير الداخلية، بالعمل السريع والعاجل على درء وقائع العنف فى المنطقة خاصة بالمنيا، وإنهاء ذلك بصورة سريعة، والعمل على إنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات وإعادة الهدوء للصعيد.

وتابع مساعد وزير الداخلية، نعمل على مواجهة المشاكل بالفكر السليم، وهناك جهود ستبذل لملاحقة ذيول العصابات لمنع تكوين تشكيلات عصابية جديدة تهدد الأمن العام، وهناك تطبيق حرفى للقانون.

وأردف مساعد وزير الداخلية، نعمل على تطبيق القانون على الجميع فكلنا مصريون ولن نفرق بين أحد بسبب الديانة، وهدفنا أن يتعايش الجميع فى سلام وأمان ونعمل على توفير المناخ اللازم لذلك، فضلاً عن أن هناك توجيهات مباشرة من وزير الداخلية باحترام حقوق الإنسان وعدم التجاوز، ومن ثم عقدنا اجتماعات مكثفة مع القيادات الأمنية والضباط لحثهم على ذلك.

ومن جانبه، قال اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الحملات الأمنية المستمرة للعمل على خلق الأمن، وإعادة الهدوء لربوع البلاد.

وقال اللواء خالد أبو الفتوح مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية، إنه بدأ العمل بجولات فى الشوارع، وحملات مداهمات لمصانع بير السلم التى تبيع السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى ومجهولة المصدر للمواطنين.

وأضاف مدير أمن المنوفية لـ"اليوم السابع" أن الحملات الأمنية والجهود لن تتوقف فى ملاحقة الجريمة، والعمل على راحة المواطنين وخلق مناخ طيب له.

وقال اللواء حسنى ذكى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، إن هناك حملات تموينية مستمرة على مدار الـ 24 ساعة تستهدف الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار.

وأضاف مدير شرطة التموين لـ"اليوم السابع" هدفنا ثبات الأسعار ووجود سلع صالحة للاستهلاك الآدمى فى الأسواق، حيث إن هناك توجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالحفاظ على قوت المواطن وتخفيف العبء عن كاهل البسطاء.

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أن شرطة التموين تهيب بالمواطنين سرعة التواصل معها والإبلاغ الفورى عن أى محلات أو أسواق تبيع بأسعار مرتفعة، والتى تعرض سلع مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك، لافتًا إلى أن الإدارة العامة خصصت أرقاما لتلقى بلاغات المواطنين عليها على مدار الـ 24 ساعة " 24060800" و" 24060801" و" 24060802" و" 24060803" و" 24060804".

وأكد مساعد وزير الداخلية، على تشديده المستمر على رجال شرطة التموين بالتواجد الميدانى فى الأسواق ومراقبتها، وملاحقة الغش والتدليس والأماكن التى تعرض منتجات تضر بصحة المواطنين.

وأكد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على تكثيف الحملات لضبط المخالفات كافة وشدة اليقظة والتعامل بكل حزم مع أى خروج على القانون مع اتخاذ جميع الإجراءات لحماية القوات من أى اعتداءات.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن الشرطة النسائية تلعب دورًا كبيرًا فى الحفاظ على الأمن داخل محطات المترو، خاصة المحطات ذات الكثافة العالية، مشددًا على مداومة المرور بعربات السيدات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أن الشرطة تفعل دور الجهات بالوزارة فى مجال حقوق الإنسان ومد جسور الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين وتفعيل مكاتب خدمة المواطنين فى تلقى الشكاوى وسرعة البت فيها.

ولفت مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إلى أن هناك مداومة لفحص متعلقات المترددين على المحطات وتعقيم الأرصفة والصالات ومداخل المحطات بصفة مستمرة وإنفاذ القانون.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن هناك تأكيدات مستمرة على القيادات الأمنية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على المنشآت كافة بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات بما هو منوطين به وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعى والمسئولية لديهم، وتوقع الأحداث المفاجئة والاستعداد للتعامل معها، وحث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.


موضوعات متعلقة..


حركة الداخلية ترفع شعار " إعطاء الثقة فى رجال الصف الثانى" سعياً لتحقيق السيطرة الأمنية.. إغلاق باب التظلمات وتنفيذ الحركة الاثنين.. 500 ضابط يشتكون من نقلهم لأماكن نائية وعمداء يرفضون "المعاش"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة