البرلمان والحكومة "إيد واحدة" فى مكافحة الفساد.. النواب يسعى لعقد اجتماع مع أعضاء "التنسيقية" للتعرف على برنامجهم.. ويطالب مجلس الوزراء بإعلان آليات عمل اللجنة.. ويؤكد: مستعدون للتعاون

الإثنين، 01 أغسطس 2016 08:07 م
البرلمان والحكومة "إيد واحدة" فى مكافحة الفساد.. النواب يسعى لعقد اجتماع مع أعضاء "التنسيقية" للتعرف على برنامجهم.. ويطالب مجلس الوزراء بإعلان آليات عمل اللجنة.. ويؤكد: مستعدون للتعاون رئيس الوزراء شريف إسماعيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نواب البرلمان، أهمية اللقاء الذى تم بين رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، واللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد، موضحين أن الحكومة مطالبة بإعلان آلية تفعيل مكافحة الفساد، ومؤكدين أن البرلمان سيسعى للقاء أعضاء اللجنة للتعرف على برنامجهم.

وقال الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، إن البرلمان سيسعى لعقد اجتماعا مع اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد للتعرف على تفاصيل خطتهم لمكافحة الفساد، وبرنامجهم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، هى خطوة جيدة لبدء التطوير، موضحا ان البلاد فى الوقت الحالى تتطلب مكافحة الفساد قبل أن تبدأ التطوير، لافتا إلى أن البرلمان يمكنه معاونة هذه اللجنة خاصة أن دوره رقابى على المؤسسات والوزارات.

بدوره قال النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن الحكومة مطالبة بالإعلان عن برنامج عمل هذه اللجنة، وآليات مكافحة الفساد، موضحا أن مكافحة الفساد تتطلب مواجهة من قبل الاجهزة الرقابية وليست التنفيذية.

وأوضح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مكافحة الفساد ستتم إذا أحسن الشعب المصرى اختيار اعضاءه بانتخابات المحليات، ونجحت الحكومة فى إجراء تلك الانتخابات بشكل جيد، وتم اختيار الكفاءات، لأنهم سيكون عليهم الدور الاكبر فى مكافحة الفساد.

وفى ذات السياق قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن اتجاه الحكومة لتفعيل دور لجنة مكافحة الفساد هى خطوة جيدة فى طريق بناء الدولة المصرية، موضحا أن البرلمان له دور كبير فى مكافحة الفساد، والتعاون مع اللجنة سيعد أمر ضرورى.

وبيّن عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن البرلمان هو جهة تشريعية ورقابية وفقا للدستور، وهو ما يعنى أن ما ستفعله اللجنة هو جزء من دور البرلمان ولابد من التعاون.

من جانبه، قال أحمد مصطفى وكيل لجنة القيم بالبرلمان، أن مكافحة الفساد أولوية أولى لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى صدارة أجندة أعمال حكومة المهندس شريف اسماعيل، مشيرًا إلى أن مصر عانت خلال العقود الأخيرة من تفشى حجم الفساد ودفعت ثمنا باهظا لذلك.

وأضاف وكيل لجنة القيم، أن الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء شريف اسماعيل، مع اللجنة العليا لمكافحة الفساد، جاء فى وقته تمامًا بعد أزمة الفساد الأخيرة فى توريد محصول القمح، مشيرًا إلى أن السياسات التى تتبعها حكومة إسماعيل، تؤكد عزمها التام على إعلاء قيم الشفافية ومكافحة الفساد.

وأشار إلى أن البرلمان المصرى لديه عزيمة وإصرار كامل على مساندة القيادة السياسية فى مكافحة الفساد والتصدى له بقوة فى مختلف المؤسسات دون مجاملة أو مهادنة لأحد، مضيفًا أن مكافحة الفساد على رأس أولويات وإهتمامات البرلمان.

كان السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن اجتماع اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء تاتى لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التى أطلقتها الدولة فى نوفمبر 2014، وعرضت الجهات الإدارية المختلفة الخطوات التى قامت بها فى إطار تنفيذ الأهداف العشرة، والتى يأتى فى مقدمتها تحسين أداء الجهاز الحكومى والإدارى.



موضوعات متعلقة..


مجلس الوزراء: تحسن وضع مصر بمنظمة الشفافية بعد تطبيق إستراتيجية مكافحة الفساد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة