الأنبا بولا يعلن: مادة جديدة بقانون بناء الكنائس بديلة لـ 9 مواد

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:03 ص
الأنبا بولا يعلن: مادة جديدة بقانون بناء الكنائس بديلة لـ 9 مواد الأنبا بولا
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأنبا بولا، أسقف طنطا و توابعها، إن الشكل النهائى لقانون بناء و ترميم الكنائس، تضمن إلغاء النصف الثانى من المادة الثانية للقانون، كما تم إلغاء المادة الثامنة من القانون نهائياً.

وأضاف الأنبا بولا، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون"، و المذاع على فضائية "ontv"، أنه تم حذف جميع المواد من 8 إلى 17 و الخاصة بما يسمى تقنين الكنائس التى يتم الصلاة بها دون ترخيص، مشيراً إلى الموافقة على مادة جديدة و بديلة لـ 9 مواد، و تنص المادة على "يعتبر مرخص ككنيسة كل مبنى تقام فيه الشعائر و الخدمات الدينية المسيحية وقت العمل بهذا القانون بعد التأكد من السلامة الانشائية للمبنى وفقا لتقرير من مهندس استشارى إنشائى، على أن يتقدم الممثل القانونى للطائفة بكشوف حصر هذه المبانى إلى المحافظ المختص خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، و لا يجوز منع أو إيقاف الشعائر و الأنشطة الدينية التى تقام فى أى كنيسة يتم تقنينها".

وأشار بولا، الى أنه خلال دراسة قانون الكنائس و المبانى المجاورة تم إضافة "بيت الخلوة" مبنى للكنيسة ليشتمل على أماكن الإقامة و الأماكن الروحية و الثقافية و الترفيهية، مضيفاً "لحظة فارقة هى زيارة الاتحادية .. روح جديدة دبت فى الحوار روحه الحب و المصلحة".



أخبار متعلقة..



الأنبا بولا يوقع على النسخة النهائية لقانون بناء وترميم الكنائس غداً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

طيب الحمد الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة