3 وزارات تعرض على شريف إسماعيل خطة موحدة للتخلص من القمامة الأسبوع الجارى.. وزير البيئة: "التخطيط" تراجع التمويل وسنمد محافظات بمعدات جديدة للتنفيذ.. ويؤكد: سنحاسب الشركات بالطن ولا عودة لـ"المقاولة"

الإثنين، 01 أغسطس 2016 03:30 ص
3 وزارات تعرض على شريف إسماعيل خطة موحدة للتخلص من القمامة الأسبوع الجارى.. وزير البيئة: "التخطيط" تراجع التمويل وسنمد محافظات بمعدات جديدة للتنفيذ.. ويؤكد: سنحاسب الشركات بالطن ولا عودة لـ"المقاولة" وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه الوزارة ستتقدم لرئيس الوزراء بالخطة القومية لحل أزمة المخلفات البلدية الصلبة والتى تضعها مع وزارتى التخطيط والتنمية المحلية خلال الأسبوع الجارى .

وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التخطيط تقوم الآن بمراجعة الخطة وبالتحديد الجزء الخاص بالتمويل حيث إن الإنفاق على التخلص من المخلفات سيزداد بناء على الخطة الجديدة، موضحا أنه من المقرر أن يتم عرضها بعد انتهاء مراجعة وزارة التخطيط لها خلال أيام .

وأشار وزير البيئة، إلي الخطة تستهدف رفع نسبة جمع المخلفات إلى 80% على مستوى الجمهورية وإعادة تدوير 20% موضحا أن الوزارة قامت بشراء معدات جديدة ستستخدم بمنظومة النظافة وستقوم بتوزيعها على محافظتى الجيزة والإسكندرية منتصف أغسطس المقبل.

وأوضح الوزير، أن المعدات ستساعد الأحياء فى عملها بالمنظومة الجديدة للعمل بالتوازى مع الشركات التى يتم التعاقد معها مؤكدا، أن الفترة المقبلة ستشهد شراء معدات جديدة لإنجاح المنظومة وتوزيعها على المحافظات.

وأكد الوزير، أن الوزارة ستتبع نفس الطريقة التى انتهجتها مؤخرا مع الشركات التى تقوم بتطبيق المنظومة وهي المحاسبة بالطن الذي تقوم الشركة بتجميعه ولبس المحاسبة بنظام المقاولة مضيفا أن هذه الطريقة لن تعود مرة أخرى، موضحا أن الشركات تسعي دائما للتعاقد بنظام المقاولة نظرا للربح الذى يعود عليها.

وكانت وزارة البيئة، أعلنت عن تشكيل لجنة عاجلة لوضع خطة فورية للتعامل مع المخلفات على مستوى الجمهورية اللجنة تضم ممثلين عن وزارة البيئة والتخطيط والتنمية المحلية حيث قدمت وزارة البيئة، دراسة توضيح قيمة الفجوة التمويلية المطلوبة والسبل التمويلية المتاحة لسد هذه الفجوة مع مراعاة البعد الاجتماعى وتم مناقشة خطط تطوير الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات البلدية على مستوى الجمهورية والتى قام بإعدادها جهاز إدارة المخلفات.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. محافظ الغربية يوجه رئيس حى أول طنطا برفع القمامة من الشوارع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة