عضو "إسكان البرلمان": الحكومة مطالبة بعرض كيفية استغلال النمو السكانى

الإثنين، 01 أغسطس 2016 07:00 ص
عضو "إسكان البرلمان": الحكومة مطالبة بعرض كيفية استغلال النمو السكانى النائب خالد عبد العزيز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب خالد عبد العزيز، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه يؤيد الزيادة السكانية، وكثافتها، موضحا أن الحكومة مطالبة بأن توضح للبرلمان كيفية استغلال هذه الكثافة السكانية، ولافتا إلى أن الأزمة تمكن فى الإنتاج وليس النمو السكانى.

وأضاف عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه دائما ما يتم الاستناد إلى الزيادة السكانية لتبرير خيبة الحكومة، وهناك دول عديدة تشهد نمو سكانى أكبر من مصر ولكن لا يوجد لديهم أزمة لأنهم لديهم برنامج لاستغلال هذه الزيادة واستغلال تلك الكثافة السكانية.

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أنه لا يمكن إجبار أحد على إنجاب عدد معين من الأطفال وهذا أمر مستبعد، ولكن الحكومة مطالبة بعد إعلان الزيادة السكانية إلى 140 مليون نسمة فى عام 2030، أن توضح لنا كيف ستستغل هذا العدد فى هذا التاريخ وبرنامجها لذلك.

كان الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، قال إن هناك أكثر من 9 محافظات سكان الريف فيها ما يزيد على 75%، وبها أعلى معدلات خصوبة على مستوى الجمهورية، مضيفا أن أكثر من 37% يعانون من الحرمان والفقر.

وأضاف مقرر المجلس القومى للسكان فى كلمته باحتفالية وزارة الصحة باليوم القومى للسكان، اليوم الأحد، أن متوسط الإنجاب زاد خلال السنوات الماضية، حيث معدل الإنجاب زاد إلى 35% لكل 10 سيدات، بالإضافة إلى انخفاض معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة.



موضوعات متعلقة..


القومى للسكان: تعداد مصر سيصل لـ 140 مليون نسمة بحلول عام 2030









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة