محافظ الجيزة: افتتاح شارع فيصل خلال أسبوعين والمواطن سيقطعه كاملاً فى ربع ساعة بعد التوسعات.. الدالى: شركة النظافة فى المنظومة الجديدة اعتذرت عن الاستمرار فى إمبابة.. ورئيس الشركة: خصموا مليون جنيه

السبت، 09 يوليو 2016 05:57 م
محافظ الجيزة: افتتاح شارع فيصل خلال أسبوعين والمواطن سيقطعه كاملاً فى ربع ساعة بعد التوسعات.. الدالى: شركة النظافة فى المنظومة الجديدة اعتذرت عن الاستمرار فى إمبابة.. ورئيس الشركة: خصموا مليون جنيه اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، صباح اليوم السبت، أعمال توسعات المرحلة الأخيرة من شارع فيصل بدءًا من منزل كوبرى فيصل، وحتى المريوطية.

وقال الدالى، على هامش الجولة، إن أعمال التوسعات تضيف حارتين مروريتين للشارع فى كل اتجاه بواقع 6 أمتار للشارع فى الاتجاهين، لافتاً إلى أن المواطن سيقطع الشارع كاملاً خلال أقل من 15 دقيقة بعد الانتهاء من توسعات الشارع، وذلك عقب تحقيق السيولة المرورية بعد أزمات الاختناقات التى يعانى منها الشارع.

وأضاف محافظ الجيزة، أن أعمال التوسعات ستنتهى خلال أسبوعين من الآن ليتم افتتاحه للمواطنين، وبدء العمل فى مبادرة "حلوة يا بلدى"، والتى ستقوم على تنظيف، وتجميل شارع فيصل وجميع شوارعه الرئيسية المتفرعة منه وصولاً للمريوطية، إضافة لمنطقتين تابعتين لحى العجوزة.

وخلال الجولة، عرض المقاول المسئول عن أعمال التوسعات، وعدد من المسئولين معوقات تواجههم فى التوسعات، ورد "الدالى" عليهم قائلاً: "سكرتير الحى، ورئيس الحى يجى يبات معاه لحد مالشغل يخلص، ليرد أيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالمحافظة عليهم قائلاً: "قولولى على المحل اللى مش عايز يتعاون، ولو مش مرخص هقفله.. لازم نوسع الشارع عشان نحقق السيولة المرورية".

وأوضح المحافظ أن المحافظة أوشكت على الانتهاء من التشطيبات النهائية لأعمال التوسعات، مطالباً المواطنين بركن سياراتهم بشكل موازى للرصيف، وليس بشكل عمودى حتى لا يأخذوا مساحة كبيرة منه.

وعن غلق شارع الهرم أثناء حفر الخط الرابع لمترو الأنفاق، قال المحافظ إنه لم يتم إخطارهم حتى الآن بموعد بدء الحفر.

وعلى جانب آخر، كشف المحافظ، على هامش الجولة، أن شركة النظافة الوحيدة التى تم التعاقد معها لمنظومة النظافة فى إمبابة قدمت اعتذارها عن الاستمرار فى العمل، لافتاً إلى أنها مستمرة فى العمل حتى الآن، وأنه سيتم طرح مناقصات لشركات النظافة الراغبة للعمل فى الجيزة فى أول أغسطس.

من جانبه، قال المهندس أمين حسن، رئيس الشركة المعتذر عن الاستمرار فى منصبه، إنه تم خصم مليون و50 ألف جنيه من مستحقات الشركة خلال أول شهر من تطبيق المنظومة، والبالغة مليون و350 ألف جنيه، ومن ثم قدم الاعتذار عن العمل.

وأكد مصدر مسؤل بمحافظة الجيزة، أنه سيتم طرح مناقصات أمام شركات النظافة الراغبة للعمل بجميع مناطق المحافظة وليس إمبابة فقط خلال شهر أغسطس القادم، خاصة بعد تقديم الشركة المتعاقدة اعتذارا عن استكمال العمل، بعد خصم مستحقات منها تصدر بقيمة مليون جنيه.

وأضاف المصدر على هامش جولة شارع فيصل، أن الشركة المعتذرة مازالت تعمل حتى الآن، بقطاع المنيرة الغربية.

ولفت أن وزارة البيئة ستدرس مع المحافظة، تيسير شروط التعاقد مع الشركات خلال الأيام المقبلة قبل الطرح .


موضوعات متعلقة..


محافظ الجيزة يتابع الأعمال النهائية لشارع فيصل قبل افتتاحه خلال أسبوعين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حنفى

يعنى تسافر للآسكندرية فى 8 ساعات -!! شعب لا يقدر قيمة الوقت

عدد الردود 0

بواسطة:

m.makram

تدوير القمامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة