المحكمة الاقتصادية بالقاهرة تغرم معرض أثاث 5 آلاف جنيه لبيعه غرفة نوم معيبة

السبت، 09 يوليو 2016 12:06 م
المحكمة الاقتصادية بالقاهرة تغرم معرض أثاث 5 آلاف جنيه لبيعه غرفة نوم معيبة المحكمة الاقتصادية - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح اقتصادية القاهرة، بتغريم صلاح حلمى عبد الله، بصفته الممثل القانونى لمعرض جوهرة الجزار للأثاث الراقى، مبلغ خمسة آلاف جنيه، وبنشر الحكم على نفقته فى جريدتين واسعتى الانتشار، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك لبيعه غرفة نوم معيبة لسيدة، وامتنع عن إصلاحها أو استبدالها خلال 14 يوماً من تاريخ بيعها.

وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات اليوم السبت، أن الجهاز تلقى شكوى من سيدة تتضرر فيها من المعرض سالف الذكر لشرائها غرفة نوم وجدت بها عيوب فى الخامات وسوء التصنيع خلال فترة الـ 14 يوماً المقررة قانونًا، وبلجوء الشاكية للمعرض وجدت مماطلة منه فى حل الشكوى.

وتابع "يعقوب" أنه بمباشرة التحقيق فى الواقعة، وفى إطار تنسيق "الجهاز" مع الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات المرجعية الفنية، تم فحص غرفة النوم – محل الشكوى - من قبل هيئة المواصفات والجودة، والتى أكد تقريرها وجود عيوب فنية بالغرفة متمثلةً فى (عدم اتزان الدرف، عدم إحكام الغلق بكلاً من الدولاب والوزرة العلوية، صعوبة استخدام مفصلات الأدراج، كسور بحوامل الإدراج، عدم اتزان الفتح والغلق بأدراج الكمود)، وبالتالى أصبحت الغرفة مخالفة لأصول الصناعة ومواصفات السلامة.

وأضاف رئيس الجهاز أنه بناءً على تقرير هيئة المواصفات والجودة، فقد أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قراراً بإلزام معرض جوهرة الجزار للأثاث الراقى بإصلاح غرفة النوم أو استرجاعها ورد قيمتها للشاكية دون أية تكلفة إضافية، وهو ما لم يلتزم به المعرض، فتم إحالته للنيابة العامة.

وأشار "يعقوب" إلى مخالفة "المركز" لنص المادتين 8، 9 من من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتى تلزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك، وذلك فى حالة وجود عيب أو نقص بها وفقاً لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد والعرف التجارى.

وشدد يعقوب على أن الحكم جاء تأكيدًا لدور جهاز حماية المستهلك فى صون حقوق المستهلكين وحماية مصالحهم وردع شتى حالات التجاوز أو الإضرار بحقوقهم، مؤكدًا على أن "الجهاز" قام بإحالة الشركة المخالفة للنيابة بعد اتباع كافة المحاولات التى من شأنها إزالة أسباب الشكوى فى ضوء الإجراءات التى نص عليها قانون حماية المستهلك.

وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG.


موضوعات متعلقة..


- "الاقتصادية" تنظر دعوى فرض الحراسة على الشركة المصرية واتوموتيف "فولكس فاجن" فى 13 يوليو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة