إيران تؤكد على المضى قدما فى برنامج الصواريخ وتنتقد تصريحات ميركل

السبت، 09 يوليو 2016 12:39 م
إيران تؤكد على المضى قدما فى برنامج الصواريخ وتنتقد تصريحات ميركل الرئيس الإيرانى حسن روحانى
دبى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله اليوم السبت أن إيران ستمضى قدما فى برنامجها للصواريخ "بكامل طاقتها" حسبما تقتضى احتياجات الأمن القومى وأضاف أن التصريحات التى أدلت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وانتقدت بلاده ليست مفيدة.

وقالت ميركل للبرلمان فى برلين الخميس، إن إطلاق إيران لصواريخ فى وقت سابق من هذا العام لا يتسق مع قرار الأمم المتحدة الذى يحثها على الإحجام عن عمليات تطوير صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية لمدة تصل إلى ثمانى سنوات.

ونسبت الوكالة إلى بهرام قاسمى المتحدث باسم الخارجية قوله أن تصريحات ميركل "ليست بناءة" ولا تأثير لها على البرنامج الصاروخى.

وأضاف "إيران ستواصل برنامجها الصاروخى بكامل طاقتها استنادا إلى خططها الدفاعية وحساباتها الخاصة بالأمن القومي" مكررا تأكيد طهران على أن الصواريخ ليست مصممة لحمل أسلحة نووية.

ورفضت إيران أمس الجمعة تقريرا من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون انتقد فيه عمليات إطلاق الصواريخ بوصفها لا تتماشى مع الاتفاق المبرم مع القوى العالمية لكبح الأنشطة النووية الحساسة مقابل تخفيف العقوبات عليها. وقالت طهران أن التقرير "غير واقعى".

وذكرت رويترز الخميس أن تقريرا سريا من بان خلص إلى أن تلك الاختبارات لا تتوافق "مع الروح البناءة" لاتفاق يوليو تموز 2015.

وفى رد على تقارير من المخابرات الألمانية ذكرت أن إيران تحاول الحصول على تكنولوجيا نووية فى ألمانيا قالت برلين أمس الجمعة أن قوى بعينها فى إيران تحاول فيما يبدو تقويض الاتفاق النووى.

وقالت وكالة المخابرات الألمانية الداخلية فى تقريرها السنوى أن الجهود الإيرانية للحصول على التكنولوجيا خاصة فى المجال النووى بشكل غير مشروع استمرت "بمستوى مرتفع" فى 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة