أخبار سوريا..المرصد السورى: ارتفاع عدد قتلى قصف حلب إلى 43 شخصا

السبت، 09 يوليو 2016 11:27 ص
أخبار سوريا..المرصد السورى: ارتفاع عدد قتلى قصف حلب إلى 43 شخصا جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا السبت، أن 43 شخصا، بينهم ما لا يقل عن 12 طفلا، قتلوا فى عمليات قصف فى مدينة حلب.

وأوضح المرصد أن 34 شخصا، بينهم 6 أطفال ومواطنات، لقوا مصرعهم جراء استهداف مناطق تحت سيطرة قوات النظام فى أحياء الفرقان والمارتينى والميرديان ومنطقة الجامعة والمدينة الجامعية والمشارقة ومناطق أخرى تسيطر عليها قوات النظام فى مدينة حلب، مشيرا إلى أن عدد القتلى قد يرتفع نظرا لوجود أكثر من 200 جريح بعضهم فى حالة حرجة.

وأضاف أن تسعة أشخاص، بينهم مواطنة وفتاة و6 أطفال إحداهم رضيعة، قتلوا جراء قصف قوات النظام والطائرات الحربية التى استهدفت مناطق سيطرة الفصائل بمدينة حلب.

على جانب آخر، ذكر المرصد أن المعارك لاتزال مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم داعش الارهابى من طرف آخر فى ريف حمص الشرقى، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين بمحيط منطقة الصوامع شرق تدمر بريف حمص الشرقى، تزامنت مع استهداف التنظيم بسيارة مفخخة تمركزا لقوات النظام فى المنطقة.

وأشار إلى استهداف التنظيم لطائرة مروحية ببادية تدمر، دون وجود معلومات عن مصيرها.

على الصعيد ذاته شهدت أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة قصفا من الطائرات الحربية السورية والروسية، فى حين ردت فصائل معارضة بإطلاق قذائف على المناطق التى تسيطر عليها الحكومة السورية ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

وأفادت قناة "سكاى نيوز" الاخبارية" بأن مقاتلات حربية روسية وأخرى سورية استهدفت اليوم السبت بعشرات الغارات الجوية والصواريخ الفراغية أحياء مدينة حلب.

وتركزت الغارات على بستان القصر والكلاسة ومنطقة الشقيف وطريق الكاستيلو وعدة مناطق أخرى.
ويأتى ذلك بعد ساعات من تقدم فصائل المعارضة السورية فى منطقة الكاستيلو والملاح واستعادة نقاط عدة، بينها منطقة الشقيف الاستراتيجية القريبة من طريق الكاستيلو.

وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن 34 شخصا قتلوا، بينهم ستة أطفال، وإصابة 200، فى قصف لفصائل المعارضة على المناطق التى تسيطر عليها القوات الحكومية السورية فى حلب.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام السورى مدعومة بميليشيات الدفاع الوطنى فى محاولة من الأخير التقدم من ثلاثة محاور باتجاه بلدة ?‏حربنفسة وقرية ?الزارة فى ريف حماة الجنوبى، بالتزامن مع استهداف المنطقة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة