وزير الزراعة يكلف "حماية الأراضى" بالتعامل مع بلاغات التعدى على الاراضى فورا

الجمعة، 08 يوليو 2016 11:30 ص
وزير الزراعة يكلف "حماية الأراضى" بالتعامل مع بلاغات التعدى على الاراضى فورا الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن غرف العمليات التى تم تشكيلها بالقاهرة والمحافظات خلال فترات العطلات وإجازة عيد الفطر المبارك تلقت عدد كبير من الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعدى على الأراضى الزراعية.

وقال فايد فى بيا له اليوم،إنه تم تكليف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، وجهاز حماية الأراضى، بمتابعة تلك البلاغات والتعامل معها على الفور، فضلا عن المرور الدائم خلال الإجازات وأيام العيد لرصد أى مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيرا إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين فى حماية الرقعة الزراعية، وكل من يتباطئ فى اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تفاقم الأزمة.

وأشار وزير الزراعة إلى انه لن يتهاون فى اتخاذ أى إجراء ضد المخالفين والمتعديين على الأراضى الزراعية، بإعتبارها أمنا قوميا للبلاد، لإرتباطها بتأمين غذاء المصريين، مطالبا المواطنين بعدم التردد فى الإبلاغ عن أى حالة للتعد على الأراضى الزراعية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن غرف العمليات رصدت حوالى 828 حالة تعدى على الأراضى الزراعية، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، على مساحة إجمالية بلغت حوالى 39 فدان، و8 قيراط، و17 سهم.

وأوضح رئيس قطاع الخدمات أن إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها خلال تلك الفترة بلغت حوالي 354 حالة، على مساحة إجمالية 18 فدان، و2 قيراط، و20 سهما، مشيرا إلى أن محافظة القليوبية كانت أعلى المحافظات في معدل تنفيذ الإزالات حيث تم إزالة 103 حالة على مساحة 4 فدان، و9 قيراط، و14 سهم، تليها محافظة الشرقية بمعدل 57 حالة على مساحة 2 فدان، و9 قيراط، و7 أسهم.

وأشار إلى أنه تمت إزالة 37 حالة فى محافظة البحيرة، على مساحة 2 فدان و6 قيراط، و1 سهم، فضلا عن 26 حالة تم ازالتها بمحافظة الفيوم بمساحة اجمالية بلغت 2 فدان، و10 قيراط، و23 سهم.


موضوعات متعلقة :



- وزير الزراعة: إعادة هيكلة بنك الإئتمان الزراعى بهدف التيسير على المزراعين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة