مصرع 12 مهاجرا تونسيا غرق مركبهم قبالة سواحل ليبيا

الجمعة، 08 يوليو 2016 03:19 م
مصرع 12 مهاجرا تونسيا غرق مركبهم قبالة سواحل ليبيا غرق مهاجرين ـ صورة أرشيفية
تونس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئول طبى أن 12 تونسيا على الأقل غرقوا عندما انقلب مركب كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل مدينة صبراتة الليبية (شمال غرب)، قبل أن يبلغ سواحل أوروبا.

وقال سالم عيسى مدير مستشفى مدينة بن قردان من ولاية مدنين جنوب الحدودية مع ليبيا، أن المستشفى تسلم حتى اليوم جثث 12 شابا من أبناء المدينة غرقوا فى الحادثة، وسلمها إلى عائلاتهم، مضيفا أنه من المنتظر وصول جثتين اضافيتين اليوم.

وفى الثانى من الشهر الحالى غرق قبالة سواحل مدينة صبراتة التى تبعد 50 كلم عن الحدود التونسية، مركب كان يقل 28 مهاجرا غير شرعى اغلبهم شبان من بن قردان، بحسب وسائل اعلام محلية.

وقال منجى سليم رئيس فرع الهلال الاحمر التونسى بولاية مدنين أن 11 تونسيا آخرين نجوا من الغرق وعادوا إلى بن قردان عبر معبر "راس الجدير" الحدودى المشترك بين تونس وليبيا. وتتواصل عمليات بحث لانتشال جثث بقية الغرقى، فيما فتحت السلطات تحقيقا فى الحادث.

ودفع كل واحد من الشبان التونسيين الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و30 عاما، حوالى 800 دينار (330 يورو) لمهرب لإيصالهم إلى سواحل أوروبا، بحسب مصدر قريب من التحقيق. وانقلب المركب وغرق بعد نحو ساعة من ابحاره قبالة ساحل صبراتة .

ومنذ 2014 قضى أو فقد أكثر من 10 آلاف مهاجر أثناء محاولتهم الوصول بحرا إلى أوروبا معظمهم فى وسط المتوسط بحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة