لو محتار فى شيكولاتة العيد خليك فى "السوداء".. فوائد تصبرك على مرارتها

الجمعة، 08 يوليو 2016 02:00 ص
لو محتار فى شيكولاتة العيد خليك فى "السوداء".. فوائد تصبرك على مرارتها شيكولاتة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتار الكثير من المصريين عند شراء الشيكولاتة والحلويات الخاصة بالعيد نظرا لتنوعها ومذاقها المختلف وكثرة أنواعها، ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أحد الحلويات الصحية للغاية، وهى الشيكولاتة السوداء، حيث تحتوى على تركيزات عالية من الكاكاو، المعروف بفوائد الصحية المثيرة.

ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على مجموعة من الفوائد الصحية المثيرة للشيكولاته السوداء أو الداكنة، ستجعلك تتحمل طعمها المر، وذلك حسبما نشر بالموقع الأمريكى "healthdiaries"، وتشمل:

1.الشيكولاتة السوداء تحتوى على تركيزات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بالشيكولاتة الحليب، وهى تساهم فى مقاومة الأمراض الخطيرة.

2.صحة القلب: أثبت الدراسات الحديثة أن الشيكولاتة الداكنة تساهم فى تعزيز صحة القلب وخفض الضغط الدموى وتحسين تدفق الدم بالجسم، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3.الكاكاو الموجود بالشيكولاتة السوداء غنى بالكالسيوم والحديد والمغنسيوم والنحاس والبوتاسيوم، وهى مهمة لتعزيز نمو العظام ومقاومة الإصابة بهشاشة العظام.

4.المستويات العالية من النحاس فى الشيكولاتة السوداء تساهم فى تعزيز امتصاص الحديد، وبالتالى مقاومة الإصابة بالأنيميا.

5.تعزز صحة المخ، وتحتوى على الكافيين والثيوبرومين، وهما يساهمان فى تنشيط المخ وتعزيز نشاطه، وتحسين وظائف الإدراك بشكل عام، والتى تشمل التركيز والذاكرة والتفكير.

6.تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالسرطان ومقاومة نمو الأورام السرطانية.



موضوعات متعلقة


الشيكولاتة السوداء تحسن الانتباه وتقوى التركيز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة