سلطات مطار القاهرة تُعلن حالة الاستنفار القصوى لاستقبال المُعتمرين.. انتشار رجال المباحث خارج الصالة الموسمية.. الجمارك والجوازات والحجر الصحى يدفعون بفرق إضافية من مأمورى الضبط لتسهيل إجراءات الوصول

الجمعة، 08 يوليو 2016 02:16 ص
سلطات مطار القاهرة تُعلن حالة الاستنفار القصوى لاستقبال المُعتمرين.. انتشار رجال المباحث خارج الصالة الموسمية.. الجمارك والجوازات والحجر الصحى يدفعون بفرق إضافية من مأمورى الضبط لتسهيل إجراءات الوصول مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى كثافة عالية في التشغيل ووصول الركاب تزامنًا مع عودة المعتمرين من الأراضي المقدسة، وأعلنت سلطات المطار حالة الاستعداد القصوى لإنهاء إجراءات وصولهم.

وقامت سلطات المطار، بالتنسيق مع كافة الإدارات العاملة فى المطار والممثلين للوزارات العاملة فى المطار ، بوضع خطة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التى تصل من المعتمرين.

ودفعت بأعداد إضافية من ضباط الجوازات لإنهاء إجراءات الوصول بالإضافة إلى ضباط التأمين لتنظيم استقبال المستقبلين خارج الصالة، فضلا عن انتشار رجال البحث الجنائى لضبط الإيقاع الأمنى داخل وخارج الصالة، كما انتشر رجال المرور للعمل على تنظيم حركة السيارات ومنعها من الانتظار فى الطرق المخالفة.

وانتشر رجال المفرقعات والحماية المدنية داخل الصالة الموسمية وخارجها مزودين بالكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف، مع المرور الدائم والمسح الشامل لساحة انتظار السيارات مع وجود ملاحظين للتعامل الفورى مع أى مواد يشتبه بها أو حقائب مهملة.

كما عززت سلطات الجمارك، الصالة الموسمية بفرق إضافية من مأمورى الضبط والتفتيش منعًا لحدوث أى تكدس داخل الصالة، كما قامت إدارة الحجر الصحى بتزويد الصالة بعدد من المراقبين والملاحظين لمتابعة الحالة الصحية للمعتمرين العائدين والكشف الفورى على أى راكب يعانى من اضطرابات صحية.

وفي السياق ذاته، نظمت سلطات المطار انتشار الموظفين التابعين للعلاقات العامة لتقديم التسهيلات اللازمة للركاب، والعمل على مراقبة توفير عربات دفع الحقائب بالتنسيق مع شركة الخدمات العاملة في هذا المجال، مع الدفع بمئات العربات الخاصة بنقل الحقائب لتفادى مشكلة نقصها مما يؤدى إلى حدوث تكدس داخل الصالة.



موضوعات متعلقة:

وزير التجارة والصناعة يغادر إلى الصين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة