خبير اتصالات: وقف العمل بالتوقيت الصيفى بشكل مفاجىء يؤثر على "الكول سنتر"

الجمعة، 08 يوليو 2016 04:09 م
خبير اتصالات: وقف العمل بالتوقيت الصيفى بشكل مفاجىء يؤثر على "الكول سنتر" هواتف - أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خبير الاتصالات عبد الرحمن سليم، إن وقف العمل بالتوقيت الصيفى بشكل مفاجئ قد يؤثر على خدمات التعهيد والكول سنتر، والشركات التى تتعامل مع شركات بالخارج، إذ يجب التمهيد لهذا الأمر بمدة كافية حتى لا تحدث مشكلة بسقوط "السيستم" أو تعليقه لمدة ساعة.

وأضاف سليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و اللاب توب قامت بتغيير الساعة أوتوماتيكيا، لاسيما وأن مصر معروفة بتغيير الساعة.

وكان مجلس الوزراء قرر عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتباراً من يوم 8/7/2016، وذلك فى ضوء ما ورد من مجلس النواب، بشأن تعديل القرار بقانون رقم 24 لسنة 2015، بوقف العمل بالتوقيت الصيفى، وعدم تطبيقه مستقبلاً.

ويرتبط ضبط التوقيت بالهواتف الذكية عبر النظام الآلى "أوتوماتيك" عادة بالتوقيت العالمى، أما الهواتف التى يتم ضبطها بشكل يدوى لا تتعرض لهذه المشكلة، وعادة ما يتم تغيير الساعة فى الهواتف فى شهر مايو، وفقا للسيستم العالمى لتوقيت مصر، ويوم الجمعة قبل شهر رمضان والجمعة الأخيرة قبل انتهاء الشهر الكريم وشهر أكتوبر، لكن تراجع الحكومة عن العمل بالتوقيت الصيفى هو ما أدى لهذا الأمر.


الموضوعات المتعلقة:


باحثون: تغيير التوقيتين الصيفى والشتوى يسبب الإصابة بالسكتة الدماغية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة