أفاست لمكافحة الفيروسات تستحوذ على منافستها AVG مقابل 1.3 مليار دولار

الجمعة، 08 يوليو 2016 01:00 م
أفاست لمكافحة الفيروسات تستحوذ على منافستها AVG مقابل 1.3 مليار دولار فيروسات – ارشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة Avast لمكافحة الفيروسات أنها استحوذت على شركة AVG المنافسة لها، في صفقة بلغت قيمتها حوالي 1.3 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يتم إنهاء الصفقة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، فكانت شركة AVG قد تأسست في تشيكوسلوفاكيا مع بداية 1990، حيث كان يطلق عليها في البداية GRISOFT، فيما يقع مقرها الرئيسي خاليا في مدينة أمستردام الهولندية، وتعمل على توفير خدمات الحماية الأمنية لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الماك وحتى الهواتف الذكية المختلفة.

على جانب أخر، فقد تأسست شركة Avast في مدينة براغ بالتشيك عام 1988، وهي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال أمن الإنترنت، وكانت بعض التقارير قد كشفت أنها تسيطر على أكثر من خمس سوق برامج مكافحة الفيروسات العالمي، وهي تمتلك العديد من إصدارات برامج مكافحة الفيروسات.

ومن شأن عملية الاستحواذ على AVG ان تساعد شركة أفاست على توسيع نطاق أعمالها وذلك من خلال الحصول على تقنيات AVG بالإضافة إلى زيادة انتشارها، حيث ستسمح هذه الصفقة للشركتين من الوصول إلى 400 مليون مستخدم حول العالم يمتلكون برمجيات أفاست وAVG، بينهم نحو 16 مليون شخص يستخدمون المنتجات الأمنية للهواتف الذكية.

وتأمل أفاست أيضا أن الاستحواذ الجديد سيسمح لإنشاء خدمات أمنية أفضل لقطاعات مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة والأجهزة، لكن ليس من المعروف ما إذا كانت أفاست ستضم منتجات AVG تحت علامتها التجارية، أم انها ستظل تبيعها بشكل منفصل.


موضوعات متعلقة:


تغلب على فيروس اختصارات الملفات بالفحص وقت الإقلاع من "أفاست"


5 مخاطر لـ"الواى فاى" المجانى فى الأماكن العامة..سرقة الصور والتنصت عليك أهمها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة