علماء يطورون "روبوت جديد" باستخدام قلوب الفئران

الجمعة، 08 يوليو 2016 08:14 م
علماء يطورون "روبوت جديد" باستخدام قلوب الفئران الروبوت الجديد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور فريق من العلماء والباحثين بجامعة هارفارد ما يمكن وصفه بـ"روبوت حي" والذى يعتمد على استخدام قلوب الفئران، حيث إن ينثنى ويسبح تماما مثل الحشرات الصغيرة.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد تمت صناعة هذه الروبوتات الصغيرة من أربعة طبقات مميزة، حيث يتكون من ركيزة من السيليكون التى تشكل الجسم، ونظام الهيكل العظمى مصنوعة من أسلاك الذهب وطبقة ثانية من السيليكون الذى يعزل الهيكل العظمى، وأخيرا 200 ألف من خلايا قلوب الفئران المعدلة وراثيا، حيث تم تصميم هذه الخلايا لتنكمش عندما تتعرض لطول موجة معينة من الضوء.

1

الروبوت الجديد



وعند فعل ذلك فإن الروبوت يسبح بنفس الطريقة المتموجة، حيث تصفه الباحثة "كيت باركر" المسئولة عن الفريق البحثى بأنه "شكل للحياة البيولوجية"، موضحة أنه يتتبع مصدر الضوء تلقائيا، حيث إنه يسبح عبر السائل الغنى بالعناصر المغذية التى تحافظ على الخلايا على قيد الحياة، كما أنها تسمح فى التحكم بها عن بعد.


2


الروبوت الصغير



ولا يمكن للروبوت الجديد أن يعيش خارج المعمل حتى الآن، حتى وإن لم يكن فى حاجة إلى سائل مخصص، حيث إن خلايا الفئران ليس لديها نظام المناعة، وسيتم على الفور مهاجمتها من قبل البكتريا ومسببات الأمراض الفطرية، لكن رغم ذلك تأمل باركر أن تكون هذه التجربة نواة لدفع الأخرين لتطوير هذه الفكرة.



موضوعات متعلقة..



حديقة يابانية جديدة خالية من البشر وموظفوها من الروبوتات


روبوت جديد لتقديم المشروبات يظهر فى المعرض التجارى الصناعى بألمانيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة