النيابة الإدارية بدمياط تحقق فى وقائع بيع المنتجات الغذائية بدون تراخيص

الجمعة، 08 يوليو 2016 07:00 ص
النيابة الإدارية بدمياط تحقق فى وقائع بيع المنتجات الغذائية بدون تراخيص منتجات غذائية ـ صورة أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر النيابة الإدارية بدمياط برئاسة المستشار يحيى مشالى مدير النيابة الإدارية وبعضوية المستشار أحمد الشهاوى رئيس النيابة عقب إجازة عيد الفطر التحقيق فى ملف منفذى بيع اللحوم فى منطقتى باب الحرس ومجمع المصالح بدمياط والصادر بشأنهما قرار محافظ دمياط فى مايو الماضى بالإزالة بعد تعدد شكاوى أهالى دمياط من وجود لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بهما وادعاء القائمين على المنفذين بأن هذه المنافذ تبيع سلعا منسوبة للقوات المسلحة.


وتلقت النيابة الإدارية بدمياط بلاغا من الشئون القانونية بالوحدة المحلية بدمياط يفيد بأن هذه المنافذ كانت قد أنشأت بدون ترخيص من الجهات المختصة، بالإضافة إلى وجود 8 منافذ أخرى تابعة للقوات المسلحة والشرطة موزعة على مناطق متفرقة بنطاق عمل الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط تعمل بدون ترخيص.

وتبدأ النيابة الإدارية عملها باستدعاء كافة المختصين بمراقبة عمل هذه المنافذ

وكان الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط قد أجرى تحقيقا موسعا فى مايو الماضى بشان وجود منفذين لتوزيع السلع الغذائية وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة فى منطقتى باب الحرس وميدان سرور بدمياط تحت زعم أنها منافذ تتبع القوات المسلحة وذلك بناء على تقرير مديرية تموين دمياط ومباحث التموين الوارد بشأن فحص المنفذين بتعليمات من محافظ دمياط والذى أثبتت وجود لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأنها غير مرخص لها ببيع منتجات غذائية أو لحوم.

حيث أمر محافظ دمياط بإزالة كاملة لمنفذ مجمع المصالح ويجرى حاليا بحث موقف المنفذ الآخر، كما تم إخطار جهات سيادية لمتابعة التحقيقات.

وكان المحافظ قد تلقى عدة شكاوى من الأهالى تفيد وجود لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بهذه المنافذ تم تكليف مديرية تموين دمياط بالتنسيق مع مباحث التموين بشن حملة على المنفذين أحدهما بجوار مجمع مصالح دمياط حيث ضبط بداخلة81 كيلو جرام لحوم مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتحرر عن ذلك محضر رقم 4678 جنح قسم أول دمياط ضد "طارق .ا.ز".

كما تم شن حملة على منفذ بيع بمنطقة باب الحرس وضبط بداخلة 275كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتحرر محضر رقم4674جنح قسم أول دمياط ضد "محمد .ح.ق"، تمت إحالة المحاضر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



محافظ دمياط يشدد على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق قبل العيد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة