مطار القاهرة ينهى استعداداته لاستقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية.. مصادر: "سولار" السويسرية تصل من إسبانيا فى رحلة تستغرق 48 ساعة.. وتقوم بتصوير الأهرامات لحظة الشروق.. و65 فنيًا لتجهيزها

الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:34 م
مطار القاهرة ينهى استعداداته لاستقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية.. مصادر: "سولار" السويسرية تصل من إسبانيا فى رحلة تستغرق 48 ساعة.. وتقوم بتصوير الأهرامات لحظة الشروق.. و65 فنيًا لتجهيزها طائرة الطاقة الشمسية سولار إمبالس 2
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** المطار يستقبل عدداً من الطلاب الراغبين فى مشاهدها لمعرفة كيفية تصنيعها


انتهت شركة ميناء القاهرة الجوى وسلطات المطار من الاستعدادات الخاصة في صالة "٤" والمخصصة لاستقبال "سولار إمبالس 2" أول طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية، والتى سوف تنهى آخر جولاتها بالقاهرة مطلع الأسبوع المقبل وتستمر أسبوعين ثم تطير إلى أبو ظبى، وتم إنهاء استعدادات استقبالها بالإضافة لاستقبال طائرتين شحن جوى معها.

وصرحت مصادر مطلعة بالمطار أن الطائرة سوف تصل من إسبانيا فى رحلة تستغرق ٤٨ ساعة، وتقوم بالطيران أعلى منطقة الأهرامات بالجيزة، وسوف تقوم بتصوير الأهرامات من أول لحظة الشروق، ثم تتجه بعد ذلك إلى مطار القاهرة حيث سوف يكون هناك استقبال رسمى لها، ويستغرق زمن وصولها من الأهرامات إلى المطار حوالى نصف ساعة.

وأضافت المصادر أنه تم تخصيص هنجر وخيمة خاصة بصالة "٤" بالمطار من أجل الطائرة التى تسع لفرد واحد فقط، وتزن ٢٣٠٠ كجم وعرضها ٧٢ متر، ويصل ارتفاعها من ١٨٠٠ إلى ٢٨٠٠ متر ولديها القدرة على الطيران لمدة أسبوعين فقط، ثم يعاد شحنها بأساليب علمية محددة، ولفتت المصادر إلى أن الطائرة مزودة بعجلتين فقط الأولى أمامية والثانية خلفية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تجهيز خيمة وهنجر خاصة بالطائرة التى يقوم بخدمتها فريق عمل متكامل مكون من 65 فردًا، وذلك مع القطاع الهندسى والإرشاد بالمطار، كما يستقبل المطار عدداً من الراغبين فى مشاهدتها خاصة طلاب كليات الهندسية وغيرها من الأكاديميات لمعرفة كيفية تصنيع تلك الطائرة السويسرية، وسوف تقوم سلطات المطار بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتسهيل مشاهدتها.


موضوعات متعلقة..


- استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال أول طائرة بالعالم تعمل بالطاقة الشمسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة