بالتعاون مع مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية..

القومى للمرأة يطلق غرفة عمليات اليوم لتلقى شكاوى التحرش خلال عيد الفطر

الأربعاء، 06 يوليو 2016 01:14 ص
القومى للمرأة يطلق غرفة عمليات اليوم لتلقى شكاوى التحرش خلال عيد الفطر تحرش – أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشكل المجلس القومى للمرأة اليوم الأربعاء غرفة عمليات، حيث يخصص مكتب شكاوى المرأة بالمجلس غرفة عمليات تعمل خلال فترة العيد لتلقى شكاوى التحرش، بالتعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لاتخاذ كافة التدابير التى تكفل سرعة التدخل فى حالة حدوث وقائع تحرش بالعيد، وتكثيف التواجد الأمنى فى الشوارع والميادين والحدائق العامة لإلقاء القبض على المتحرشين.

وسيعمل عدد من محاميى مكتب الشكاوى بمرافقة ضباط وضابطات وحدة مكافحة العنف ضد المرأة خلال تواجدهم بالشوارع والميادين المزدحمة، لتقديم كافة أوجه الدعم للسيدات، على أن يقدم مكتب الشكاوى المساندة القانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

يذكر أن دستور 2014 تضمن ما يفوق 20 مادة أنصفت المرأة المصرية، لعل من أهمها المادة (11) التى نصت على "أن تلتزم الدولة بحماية المرأة من كل أشكال العنف"، وأضافت أنه خلال عام 2014 تم تعديل المادة 306 مكررًا (أ) من قانون العقوبات، حيث تم النص صراحة على تعريف محدد للتحرش وتجريم عقوبته، وجاء فى نص المادة "أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما فى ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

ويخصص المجلس غرفة عمليات بمكتب شكاوى المرأة ويخصص الـرقام التالية لتلقى شكاوى التحرش خلال فترة العيد: الرقم المختصر: 15115 - 01121997477 -01007525600. - 01205575331 - والإيميل : omb.office@yahoo.com.



موضوعات متعلقة..


القومى للمرأة: تنفيذ 150 دورة تدريبية استفاد منها 11 ألف سيدة وفتاة على مستوى الجمهورية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة