الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: إسرائيل وكينيا ستعملان معا من أجل محاربة الإرهاب.. حماس تنفى وجود مفاوضات مع إسرائيل.. وواشنطن تستنكر بناء تل أبيب مئات الوحدات الاستيطانية بالضفة والقدس

الأربعاء، 06 يوليو 2016 11:09 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: إسرائيل وكينيا ستعملان معا من أجل محاربة الإرهاب.. حماس تنفى وجود مفاوضات مع إسرائيل.. وواشنطن تستنكر بناء تل أبيب مئات الوحدات الاستيطانية بالضفة والقدس رئيس الوزراء الإسرائيلى خلال جولة بأفريقيا
كتبت: محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: حماس تنفى وجود مفاوضات مع إسرائيل..وتؤكد: لا حرب جديدة على غزة



نفى نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية التصريحات الإعلامية حول وجود مفاوضات بين إسرائيل وحركته حول اتمام صفقة تبادل معتبرا أن حماس قادرة على تحقيق صفقة مشرفة على غرار ما أنجزته فى صفقة جلعاد شاليط.

وقال هنية خلال خطبة عيد الفطر صباح اليوم الأربعاء، إن حماس لن تبدأ أى مفاوضات حول هذه القضية قبل أن تحترم إسرائيل الاتفاقات السابقة وفى مقدمتها الإفراج عن كل من تم اعتقالهم فى صفقة شاليط.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن هنية رأى أن مرحلة التفاوض إن بدأت هى مرحلة حقيقية وأن الحركة ليست فى عجلة من أمرها، وطمأن سكان قطاع غزة بأنه لا يوجد هناك أفق لحرب جديدة على غزة، موضحا أن إعلان حماس لمواقفها بشأن استعداداتها لردع أى عدوان هى رد على تهديدات مسئولين إسرائيليين بما وصفه بارتكاب حماقة ضد غزة.


يديعوت أحرونوت: الولايات المتحدة تستنكر بناء إسرائيل مئات الوحدات الاستيطانية بالضفة والقدس


الصحافة الإسرائيلية (1)
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة استنكرت مساء أمس، نية إسرائيل بناء المئات الاستيطانية فى المستوطنات بالضفة الغربية وفى شرق القدس.

وأكدت واشنطن وفقا لبيان صادر من وزارة الخارجية الأمريكية إنه إذا تمت تلك الخطة فستكون جزءا من عملية ممنهجة للاستيلاء على أراض وتوسيع المستوطنات مما يقوض الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق سياسى مع الفلسطينيين.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية أكد أن أعمال بناء كهذه تضر بفرص تحقيق حل الدولتين


هاآرتس: نتانياهو: إسرائيل وكينيا سيعملان معا من أجل محاربة الإرهاب


الصحافة الإسرائيلية (2)
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أكد أمس فى نيوربى خلال جولته الإفريقية لعدد من دول حوض النيل، على ضرورة أن تعمل إسرائيل وكينيا معا من أجل محاربة الإرهاب.

واعتبر نتانياهو خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الكينى أوهورو كينياتا ضمن جولة له فى عدد من الدول الإفريقية، أن التعاون بين الدولتين سيسهم فى مهمة القضاء على الإرهاب بشكل أسرع.

ووعد نتانياهو، الرئيس الكينى بإشراك السلطات الكينية فى المعلومات الاستخبارية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، فيما قال الرئيس الكينى إن العالم قد تغير وإن من الضرورى أن توسع إسرائيل وكينيا التعاون فيما بينهما.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: السعودية تمثل هدف مهم لداعش.. وقلق فى الكونجرس بشأن قدرة التنظيم الإرهابى على ضرب أهداف خارجية.. ورمضان 2016 الأكثر دموية منذ ظهور التنظيم

- الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يتعهد بتوسيع العلاقات بين إسرائيل والقارة الأفريقية.. حماس تنفى تدخل تركيا فى ملف صفقة تبادل مع إسرائيل.. ووصول أول سفينة تركية لميناء أشدود الإسرائيلى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة