متخافيش من الحر.. نصائح متجربة للحفاظ على مكياج ثابت لـ8 ساعات

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 05:00 م
متخافيش من الحر.. نصائح متجربة للحفاظ على مكياج ثابت لـ8 ساعات نصائح للحفاظ على مكياج ثابت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجد العديد من النساء بعض الصعوبة فى الاحتفاظ بمكياج ثابت لعدة ساعات خلال فصل الصيف، فمع التعرض للحرارة المرتفعة، الرطوبة والتعرق لا يمكن الاحتفاظ بمكياج ثابت على الوجه لفترة طويلة خلال اليوم، ولكن جميع خبراء التجميل أكدوا أن استخدام الماء البارد فى غسيل الوجه قبل وضع مكياج له عامل كبير فى ثبات المكياج لعدة ساعات.

سر ثبات المكياج


ونصح سيسيليا هينوهوزا وهو خبير تجميل إكوادورى بضرورة غسل الوجه قبل وضع المكياج بالماء البارد، واستخدام الغسول حتى تصبح البشرة نظيفة ولا يسمح بوجود أى زيوت فى الوجه، كما يكمن سر ثبات المكياج فى اختيار بعض المنتجات الثابتة التى لا تحتوى على نسبة عالية من الزيوت وأحمر شفاه مقاوم للماء، واستخدام ظل الجفون الكريمى الذى يستمر طويلا.

كما أكد الخبراء استخدام ماء الورد لترطيب البشرة بين الحين والآخر قبل وضع المكياج، حتى تتمتع البشرة بترطيب وإخفاء علامات التعب.

ونصح خبير التجميل باستعمال البرايمر على البشرة قبل استعمال كريم الأساس، فهو يعمل على تثبيت المكياج لفترات طويلة، واستعمال الكريمات الخفيفة الخالية من الزيوت، كما نصح باستخدام الماسكارا المقاومة للماء لمقاومة التعرق.

ولابد من استعمال البودرة الشفافة على الوجه بعد وضع المكياج للتخلص من لمعة الوجه التى تظهر نتيجة إفراز زيوت البشرة والعرق خلال الصيف، واستعمال المناديل على الوجه فى حال التعرق لامتصال الزيوت والحفاظ على جفاف البشرة دون إفساد المكياج.




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. هكذا احتفلت نجمات زمان بالعيد على أغلفة المجلات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة