جوجل يحتفل بوصول مسبار"جونو" لكوكب المشترى ويهنئ الإنسانية بنجاح المهمة

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 11:00 ص
جوجل يحتفل بوصول مسبار"جونو" لكوكب المشترى ويهنئ الإنسانية بنجاح المهمة جوجل يحتفل بوصول مسبار"جونو" لكوكب المشترى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت المركبة الفضائية "جونو" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا فى الوصول أمس إلى كوكب المشترى والبدء فى الدوران حول مداره، واحتفل عملاق البحث جوجل بهذا الحدث الضخم والهام فى عالم الفضاء على طريقته الخاصة، حيث عمل على تغيير الواجهة الرئيسية التى تظهر للمستخدمين حول العالم ونشر رسومات ومقاطع فيديو قصيرة متعلقة بالمركبة الفضائية "جونو" وكوكب المشترى تعمل تلقائيا عند استخدام محرك البحث.

1

ووصلت المركبة الفضائية "جونو" لمدار الكوكب الضخم بعد رحلة مرهقة استمرت خمس سنوات، كما أعلن مختبر Jet Propulsion التابع لناسا مساء أمس الاثنين أن المركبة الفضائية وصلت أمان فى مدار حول الكوكب العملاق، وأن مكوناتها تعمل بشكل جيد ولم يصيبها أى ضرر، وأنها ستعمل بداية من الساعات الأولى لوصولها على التقاط صور لكوكب المشترى وجمع البيانات التى يمكن أن تساعد العلماء فى على فهم تاريخ النظام الشمسي.



ووصفت شركة جوجل عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت هذا الحدث بأنه "incredible moment" أو "اللحظة المذهلة"، وقالت إن علماء وكالة ناسا جهزوا "جونو "مع الدروع التيتانيوم التى تتحمل الاصطدام بالصخور، والإشعاع القوي، وانخفاض درجات الحرارة، وأوضحت أنها ستعمل على جمع البيانات لمجدة عام كامل، وهنأت جوجل الإنسانية بهذا الحدث الكبير وقالت أنها ستحتفل عن طريق الرموز التعبيرية.


موضوعات متعلقة


ناسا: المركبة الفضائية جونو تتخذ مدارا حول كوكب المشترى
بعد رحلة استغرقت 5 سنوات.. مركبة الفضاء جونو تقترب من المشترى.. ناسا تستعد للرحلة الأضخم فى تاريخها..حالة من القلق تخيم على العلماء بسبب مخاطر لحظة دخول المدار.. وخسارة 1.13 مليار دولار حال فشل المهمة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة