كاتب مسرحى يتبرع بعائدات مؤلفاته لصالح بناء مستشفى خيرى للأورام بسيناء

الإثنين، 04 يوليو 2016 02:07 ص
كاتب مسرحى يتبرع بعائدات مؤلفاته لصالح بناء مستشفى خيرى للأورام بسيناء الكاتب مجدى الشريف
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية المنوطة بإنشاء مستشفى خيرى لعلاج الأورام بسيناء عن تبرع كاتب مسرحى بعائد مؤلفين من كتبه لصالح مشروع مستشفى حياة الخيرى للأورام الجارى العمل على إنشاءه بشمال سيناء.

وأوضح بيان للمؤسسة، أن الكاتب مجدى الشريف، صدر له كتابين يضمان نصوص مسرحية، وقرر أن يتبرع بكافة عائد مبيعاتهم لصالح مشروع مستشفى حياة للأوارم بسيناء، وقام بالفعل بتوريد أول عائدات المبيعات للمؤسسة المنوطة بإنشاء المستشفى وهما "مسرحية حكاية السلطان الذهبى"، وصدرت عن دار الإسلام للطباعة والنشر، ويتعرض النص إلى طمع وانشغال الوالى وهو السطان عن رعيته فى جمع المال المتمثل فى الذهب وشكوى الرعية من المعيشة، بينما السلطان يجاهد أن تكون كل المملكة ذهب فقط.

والكتاب الثانى " مسرحية اثنين فى مأزق"، وهو نص يجمع بين صراع الأرض وصراع الجو وصراع النفس عندما تكون فى مأزق، وتعايش النصوص حالة الصراع الأزلى فى المنطقة العربية وهو صراع الأرض، والأجيال تتوارث هذا الصراع جيل وراء جيل.

ويذكر أن الكاتب مجدى الشريف هو من أبناء مدينة العريش، ويعمل موظف ببنك الإسكندرية، وخاض تجربة العمل كمخرج مسرحى بالثقافة الجماهيرية، والمركز القومى للفنون، والنادى المركزى للطلائع والموهوبين بوزارة الشباب والرياضة.

وللمؤلف نصوص مسرحية، منها حكايات شجرة الدينار، حكاية من كفر الغلابة، حكاية أراجوز، حكاية الغوريلا الغبية، أقرأ، اللى فات مات ، ولاد الأيه، أم الطفولة، اثنان فى مأزق.

كما أخرج أكثر من خمسين عمل مسرحى ما بين مسرح الطفل ومسرح الكبار، واحتفالات قومية ودينية وحاصل على عدة جوائز فى الإخراج المسرحى والتأليف.

وتعد مبادرة الكاتب المسرحى مجدى الشريف فى تخصيص عائدات مؤلفاته لصالح إنشاء مستشفى للأورام بسيناء، هى اول مبادرة من كاتب لصالح المشروع.


الكاتب مجدى الشريف (1)
الكاتب مجدى الشريف


الكاتب مجدى الشريف (2)
اثناء توقيعه الكتاب


الكاتب مجدى الشريف (3)
مؤلفاته


الكاتب مجدى الشريف (4)
نسخه التبرع




موضوعات متعلقة...


ختام فعاليات أول بطولة رياضية لصالح مستشفى الأورام الخيرى بشمال سيناء












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة